الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “أخصائي تغذية” تقدم نصائح لاستكمال رمضان بشكل أفضل

“أخصائي تغذية” تقدم نصائح لاستكمال رمضان بشكل أفضل

أحمد رفاعي

قدمت الدكتورة​ منى راداميس أخصائى التغذية العلاجية، عدة نصائح للحفاظ على الجسم والاستفادة من الصوم طوال النصف الثانى من شهر رمضان، وذلك فى ضيافة برنامج صباحك مصرى المذاع على قناة Mbc مصر 2.

وقالت دكتور منى أولًا استبدال العصائر بالمياة، لأنها المشروب الرئيسى للجسم، وتقوم بغسل الجسم ككل، وتساعد على حرق الدهون، وتساعد على التقليل من رغبة العطش طول فترة الصيام، فى حين أن المشروبات الأخرى لا تشبع هذه الرغبة، وعند تناول المشروبات الاخري يستحسن أن تكون غير محلاه (سكر دايت).

ثانيًا استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة، لأنها تعطى ألياف عالية، تعمل على تنشيط جميع الجسد، وأن جميع فواكه الصيف تعطى املاح معدنية، ووقاية، وحماية، وترفع من مناعة الجسم، وتعمل على تنقية الجسم، مضيفتًا أهمية السلطة الكبيرة التى تبدل بالمخللات، الملئ بالاملاح والألوان وما إلى ذلك، ويجب الاهتمام بالخضروات الطبيعة أكثر.

واختتمت هذا اللقاء بنصيحة للأطفال لصيام أفضل، وأن معظم الأطفال يكون لديهم الحماس والاستعداد للصيام، فأكدت على أهمية السحور بالنسبة للأطفال، وكذلك فى الإفطار الابتعاد عن الوجبات السريعة والعصائر غير الطبيعية، وتقديم الأكل الصحى من خضروات وعصائر طبيعية طازجة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أحمد رفاعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.