الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / دراسة علمية: ممارسة المزيد من التمارين الرياضية تحدث مشاكل في المعدة

دراسة علمية: ممارسة المزيد من التمارين الرياضية تحدث مشاكل في المعدة

سحر مصطفى

أوضحت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أستراليون، أن ممارسة المزيد من التمارين الرياضية تحدث مشاكل في المعدة أو تسمم الدم.

طبقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، بينت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بكثرة لمدة تتعدى الساعتين عرضوا أنفسهم لخطر تلف الأمعاء.

وأضاف الباحثون من جامعة موناش الأسترالية، أن الركض وممارسة الرياضة في الطقس الحار يرفع نسبة الخطر من الإصابة بتسمم الدم، مشيرين إلى أن ارتفاع كثافة ومدة التمرين تزيد خطر تلف الأمعاء وضعف وظيفتها، وعرض الباحثون نتائج العديد من الدراسات التي تبحث في أثار الممارسة الزائدة على الأمعاء، وأيضًا ركوب الدراجات وماراثون الجري، وذلك من أجل تأكيد نتائج الدراسة.

بين الباحثون أنه بعد ممارسة الرياضة بكثرة لمدة ساعتين تصاب الأمعاء بارتشاح، وهذا يسمح للبكتيريا الضارة الواردة في الأمعاء المرور في مجرى الدم.

وكشف الباحثون أن ممارسة المزيد من الرياضة لمدة تتعدى الساعتين تحدث متلازمة الجهاز الهضمى التى تتسبب فى مضاعفات صحية حادة أو مزمنة.

وأشار الباحثون إلى أن المرضى المصابون بمتلازمة القولون العصبي أو مرض التهاب الأمعاء عليهم ممارسة النشاط البدني المنخفض إلى المعتدل للابتعاد عن المشاكل.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.