الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / الخليج العربي يتلقي تصريحات ترامب بصدر رحب..فهل ستنجح الدوحة في تخطي الأزمة؟ ..أخر تطورات العزلة القطرية

الخليج العربي يتلقي تصريحات ترامب بصدر رحب..فهل ستنجح الدوحة في تخطي الأزمة؟ ..أخر تطورات العزلة القطرية

عبدالرحمن السمري

أدلي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بعض التصريحات الخاصة بالشأن العربي ، من أبرزها مطالبة قطر بالتوقف عن عمليات التمويل التي تقوم بها لدعم القوي الإرهابية في كافة أنحاء العالم علي حد وصفة ، ومطالبة دول الخليج العربي ، بقطع العلاقات مع الدوحة لحشد الضغط عليها لتمتثل لقرارات ترامب .

لقيت تلك التصريحات استقبالا حارا بصدر رحب، من قبل دول الخليج الثلاث ، السعودية والبحرين والإمارات، حيث أشادت دولة الإمارات بالدور الزعامي الذي يتقنصه الرئيس الأمريكي للقضاء علي الإرهاب من خلال بتر الأيدي المعاونة له .

تعاقبت تلك التصريحات عقب اﻹتهام الذي وجهه ترامب لدولة قطر ، متهما إياها بتمويل الإرهاب، ودعمها الكامل لأعمال التطرف الواقعة داخل المنطقة وخارجها .

وكانت المملكة العربية السودية قد أعلنت في بيان رسمي صادر عن وكالة الأنباء السعودية ، بقطع كافة العلاقات مع الدوحة ، وتوالي الجهود لقطع كافة المصادر الممولة للإرهاب .

جاءت تلك التصريحات عقب القمة الأمريكية العربية التي تم انعقادها في وقت سابق ، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، والذي ألقي خلالها خطابا حول محاربة الإرهاب .

ردا علي تلك الثورة المقامة ضد دولة قطر ، وما قدمته الدوحة من ردود ، علي تلك الإتهامات بالنفي الكامل والاستنكار التام للموقف المتخذ من قبل دول الخليج العربي لاسيما السعودية والبحرين والإمارات .

وكانت دول الخليج الثلاث ، قد اتفقت علي منح مواطني الدولة القطرية علي أراضيهم، مهلة زمنية تصل إلي أسبوعين لجمع كافة المستلزمات الخاصة بهم وترك الأرض والعودة إلي الوطن الأم “الدوحة” .

ولا زالت قطر تحاول بحث الأزمة بطرق بحتة مع بعض الدول النظيرة ، من بينها وصول وزير الخارجية القطري ، محمد بن عبدالرحمن أل ثان ، إلي ألمانيا لبحث الأزمة مع السلطات الألمانية للوصول إلي حل جذري للخروج من تلك الحالة، وحشد المساعدات للدولة القطرية .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.