الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “إعلامي” السادات هو من رسم نهايته بيده
نشأت الديهي
نشأت الديهي

“إعلامي” السادات هو من رسم نهايته بيده

عبد الرحمن السمري

أشاد الإعلامي، نشأت الديهي ، بالصفات الحميدة، التي كان يتمتع بها الرئيس الراحل ،محمد أنور السادات ، وما يخلف تلك الصفات من سمات حسنة، لحب الوطن وخدمة أراضيه ،الأمر الذي يضمن للسادات الإجلال والتقدير لشخصيته المرموقة .

وأضاف الديهي، خلال برنامجه ،بالورقة والقلم، المذاع بفضائية T e n، أن السادات كان من أبرز الشخصيات المعادية لجماعة الأخوان المسلمين ، الأمر الذي حمل الأعباء علي عاتق السادات من محافظة القاهرة، وماكان يدعو به تلك المحافظة بمدينة الأفنديات .

وأوضح الديهي ، أن حسن البنا هو أول مؤسس لجماعة الإخوان، وهو من قام بعدة محاولات مرارا وتكرارا لضم السادات إلي حصن الجماعة، حينما كان ضابطا بالقوات المسلحة ، ليكون عينا للجماعة داخل كهوف الجيش المصري .

واستطرد الديهي ماقام به السادات قبيل اغتياله ، من جلوسه مع جماعة الأخوان وضمهم إلي مائدة الحوار للأخذ بمتطلباتهم ورعاية مصالحهم والعمل علي ضم مقترحاتهم في القرارات السياسية الخاصة بشئون البلاد ، الأمر الذي جعل السادات يرسم نهاية اغتياله بيده حينما أعطي الفرصة لزج عناصر الأخوان داخل البؤرة السياسية الخاصة بالقرارات المصيرية للبلاد.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.