الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / العراق يؤكد الأموال التي أرسلتها قطر لتحرير الرهائن “لا تزال في أماناتنا”

العراق يؤكد الأموال التي أرسلتها قطر لتحرير الرهائن “لا تزال في أماناتنا”

الشيماء أحمد

أكد العراق أن الأموال التي أرسلتها الحكومة القطرية لتحرير أفراد من الأسرة الحاكمة بعد خطفهم في إبريل 2015 ، في أمانات البنك المركزي في بغداد ،في انتظار قرار بشأن كيفية التصرف في تلك الاموال .

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في تصريحات بثها تلفزيون الدولة “الأموال القطرية لا زالت في امانات البنك المركزي بالعراق “مشددًا على أنه لم يصرف منها دولار واحد ولا يورو فالأموال لاتزال في صناديقها على حالها منذ إتمام اثنان يمثلان الحكومة القطرية “.

وتابع : أعلم أن التصرف في تلك الأموال سيكون له جانبان أحدهما سياسي والأخر قانوني لذا سنراعي الإجراء المتخذ على أن يكوم بالشكل الذي يناسب القانون العراقي”.

يذكر أن السلطات العراقية قد ضبطت حقائب مليئة بمئات الملايين من الدولارات في طائرة قطرية خاصة هبطت في بغدد ، وبالتحقيق في الأمر تبين أن الأموال تتبع تحرير رهائن قطريين دون علم بغداد .

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.