الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / دراسة علمية: تناول البطاطس المقلية يرفع خطر الوفاة المبكرة

دراسة علمية: تناول البطاطس المقلية يرفع خطر الوفاة المبكرة

سحر مصطفى

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول البطاطس المقلية يرفع خطر الوفاة المبكرة، وطبقًا لموقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، كشفت الدراسة أن الناس الذين يأكلون البطاطس المقلية، أكثر من مرتين في الأسبوع أكثر عرضة لخطر الوفاة المبكرة.

وقال الباحثون الأمريكيون إن الدراسة تظهر أن الأشخاص الذين ماتوا خلال الدراسة كانوا أكثر عرضة لتناول البطاطا المقلية بانتظاما، حيث أنها لا تثبت أن تناول البطاطس المقلية يقتل الناس.

لاحظ الباحثون عادات أكل 4440 شخص تقريبًا، أعمارهم تتراوح بين 45-79 عاماً لفترة ثماني سنوات، تم تحليل كمية البطاطس التى تم تناولها سواء كانت مقلية أم مجففة عن طريق مطالبتهم بملء استبيان عن الأطعمة التى يقوموا بتناولها، وذلك من أجل تأكيد نتائج الدراسة.

وكشف الباحثون أنه قد توفي 236 شخصًا في نهاية المدة من بين ال 4440 شخص المشاركين فى الدراسة، مشيرين إلى وجود صلة بين الاستهلاك المتكرر للبطاطس المقلية وزيادة خطر الوفاة.

وأوضحت أخصائية التغذية الأمريكية جيسيكا كوردينج، أن البطاطس المقلية تعد الطعام الذي يمد بالكثير من السعرات الحرارية والصوديوم، والدهون أحيانا، ولكن يساهم في الحد الأدنى سوء التغذية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.