الرئيسية / اخبار العالم / “زهران” : تركيا صمام الأمان لدول مجلس التعاون الخليجي

“زهران” : تركيا صمام الأمان لدول مجلس التعاون الخليجي

كتب ــ محمد عسران

صرح الدكتور “مصطفي زهران” الباحث السياسي في الشأن التركي لـ “موقع المبدأ” بشأن الأزمة القطرية أنه ليس في مصلحة دول الخليج العربي وجود هذا النزاع والخلاف بينهم؛ لأنه يفكك وحدة ومصلحة دول الخليج، لافتًا إلى أن هذا الخلاف يصب في مصلحة التنظميات المتطرفة والمتشددة.

وأوضح زهران أن موقف تركيا من هذة الأزمة تمثل في زيادة دعمها لقطر، مؤكدًا على أن تركيا فهمت المشهد بشكل إيجابي وتعاملت مع الأزمة الخليجية باحتراف تمثل في احترام السعودية ومساندة الدولة القطرية، ومشيرًا إلى أن وجود تركيا في مثل هذا المشهد في حد ذاته شيء جيد؛ حيث ظهر دور لتركيا التي تعتبر مرجع يسند إليها حل مشاكل الدول العربية.

وقال زهران إن تركيا أفضل من الحالة الإيرانية والغربية التي هي أصلاً تسعي لضرب الفتن وتزرع المشاكل، كما أن تركيا في نهايه المطاف هي دعوة لوحدة تمسك دول الخليج، مشيرًا إلى أن هذا ما أكد عليه وزير خارجية البحرين عندما التقي بالرئيس التركي “أوردغان”.

كان قد التقى وزير خارجية البحرين بـ”أردوغان”، أكد خلال اللقاء على أن وجود القوات التركية داخل المحيط القطري ليست إلا لحفظ أمن دول الخليج وليست موجة مساندة  لطرف ما، وبذلك أصبحت تركيا هي صمام أمان لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك حسب وصف “زهران”.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.