الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “إعلامي” أول تمرد لزعيم الأمة كان على نظام التعليم

“إعلامي” أول تمرد لزعيم الأمة كان على نظام التعليم

كتب _ عبدالرحمن السمري

أشار الإعلامي ، نشأت الديهي، إلي أول عمل تمرد ،قام به زعيم الأمة ،سعد زغلول ، والذي كان موجها إلي منظومة التعليم ، لافتا النظر إلي الكم الكبير من الجماهير التي كان يحظي بها زعيم الأمة .

وأضاف الديهي ،خلال برنامجه ،بالورقة والقلم، المذاع بفضائية T e n ، أن الزعيم الراحل، كان ولا زال من أهم الشخصيات التي عاصرت التاريخ المصري قديما وحديثا ، مؤكدا علي بقاء شعاراته علي قيد الحياة لتنطلق مرة أخري من الواقع المعاش .

وأوضح الديهي المناصب التي تولاها سعد زغلول، حيث عمل بأحدي الصحف المصرية كصحفي ، قبل أن يتولي منصبة بالقضاء، ثم أن تولي منصب وزير العدل ورئيسا للبرلمان المصري .

وأكد الديهي علي أن زعيم الأمة كان يرتكز رأس مالة وكنزه الباقي في حب الجماهير، التي دامت سيفا داعما له في مواجهة كافة الأزمات والعقبات ، حيث كان منزله بمثابة بيت الأمة الذي كان مفتوحا لكافة الطوائف وكافة الأفراد ، الأمر الذي يمتد إلي أصل الزعيم الراحل بكونه عامل زراعي من نسل فلاح مصري .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.