الرئيسية / اخبار عاجلة / “بالتعاون مع الأزهر”: مجلس حكماء المسلمين يوفد قافلته الثالثة للسلام إلى فرنسا

“بالتعاون مع الأزهر”: مجلس حكماء المسلمين يوفد قافلته الثالثة للسلام إلى فرنسا

كتب ــ عاصم رضا

أطلق مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، قافلته الثالثة للسلام إلى فرنسا في إطار إيفاد القوافل إلى الكثير من الدول الأجنبية في مختلف القارات، لنشر وترسيخ قيم السلام والتعايش السلمي المشترك وتصحيح كافة المفاهيم المغلوطة، من خلال الرد على كافة الأسئلة وفق تعاليم الإسلام السمحة ومنهجه القويم.

اشتملت القافلةُ الموفَدَة على 13 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية باللغة الفرنسية في كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى مجموعة من الباحثين من مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة، وذلك في إطار حرص كلٍ من الأزهر ومجلس حكماء المسلمين على ضرورة نشر ثقافة السلام، وتحصين الشباب من الوقوع في براثن الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

الجدير بالذكر أن القافلةَ ستقيم مجموعةً من الفعاليات والأنشطة في عددٍ من المدن الفرنسية، بالإضافة إلى المراكز الإسلامية، حيث سيتم عقد الندوات والمؤتمرات، فضلًا عن إلقاء خطبتي العيد والجمعة في بعض مساجد فرنسا، حيث يبرز ذلك دور كلًا من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين في إرساء تعاليم الدين الإسلامي وغرس بذور السلام في كل الأنحاء.

ومن المقرر أن تبذلَ القافلةُ كلَّ جهدها في سبيل نشر رسالة الإسلام السامية والإجابة عن كافة التساؤلات التي تدور في أذهان المسلمين وغيرهم، من خلال عقد جلساتٍ للأسئلة والإجابة عنها وفق منهج الإسلام القويم، بالإضافة إلى توزيع بعض الكتب المترجمة التي تواجه كل حملات التشكيك.

لمتابعة كل ما يخص الأزهر الشريف

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.