الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / تفاصيل الهجوم الروسي على معقل ‘داعش’ الرئيسي بسوريا وأنباء عن مقتل ‘البغدادي’ زعيم التنظيم

تفاصيل الهجوم الروسي على معقل ‘داعش’ الرئيسي بسوريا وأنباء عن مقتل ‘البغدادي’ زعيم التنظيم

الشيماء أحمد :- شنت وزارة الدفاع الورسية هجومًا جويًا فجر اليوم استهدف اجتماع لقادة داعش جنوب مدينة الرقة السورية ، حيث المعقل الرئيسى لتنظيم داعش في سوريا .

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقع “فيسبوك”: إن الهجوم أسفر عن مقتل 30 من القادة البارزين من بينهم زعيم داعش أبوبكر البغدادي حيث تقول التحريات أنه قد حضر الاجتماع ،وأبو الحاج المصري وإبراهيم النايف الحاج وسليمان الشواخ ،إلى جانب 300 مقاتل داعشي”.

هذا وأوضحت الوزارة أن الهجوم قد شُن بعدما تلقت قيادة الوحدة العسكرية الروسية في سوريا أنباء عن انعقاد اجتماع يشارك فيه قياديين من داعش .

وكشفت الوزارة أن الاجتماع كان يهدف إلى تنظيم مواكب المقاتلين للخروج من خلال الممر الجنوبي .

وذكرت أن الجيش الروسي وجه طائرات دون طيار لمراقبة المنطقة ،وبعدها أرسل مقاتلات من طراز ” سو- 34 “وسو- 35” لقصف الاجتماع الداعشي.

وأكدت الوزارة أن الهجوم تم بعد إخطار التحالف الدولي لمحاربة داعش بموعد ومكان الضربة .

ومن جانبه ،قال المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون لوكالة “فرانس برس “: لا نستطيع في الوقت الراهن أن نؤكد التقارير الروسية التي أفادت بمقتل البغدادي الزعيم الداعشي في الضربة التي شُنت فجر اليوم .

فيما رفض المرصد السوري لحقوق الإنسان التقارير الروسية التي ترجح اغتيال البغدادي ،معلقًا لرويترز “كيف والمعلومات لدينا تكشف أن البغدادي كان موجودًا في مكان أخر بسوريا من أواخر مايو الماضي”.

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.