الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “إعلامي” عن محمد علي : ظلمه التاريخ كثيرا

“إعلامي” عن محمد علي : ظلمه التاريخ كثيرا

عبدالرحمن السمري

أشاد الإعلامي ، نشأت الديهي ، بالدور الحضاري، الذي قام به ،محمد علي باشا ، خلال فترة زعامته لمصر ، ومابذله محمد علي ، من أعمال جبارة للنهوض بالدولة المصرية ، نظرا لقوة بنيته الخارقة ، وشدة دهائه .

وأعرب الديهي ، عن مدى السعادة، التي ترتاب شعوره، حينما يسلط الأضواء ،على تاريخ محمد علي ، ملتمسا العزة والكرامة عندما يتدبر أعماله الذي بذلها لصالح الدولة المصرية .

وأضاف الديهي، عبر برنامجه ، بالورقة والقلم، المذاع بفضائية T e n، أن التاريخ المصري ، جار علي محمد علي وظلمه كثيرا ، مستدلا بمركز محمد على القيادي والذي كان محاربا ومقاتل سياسي قبل أن يلتمس الدور القيادي وزعامة مصر ، ومافعله قبل توليه الحكم و معاملته الحسنه مع التجار المصرين وغيرهم.

وأوضح الديهي ، ماقام به القائد محمد علي، ببناء مصر الحديثة ، ملتمسا تلك الفترة العظيمة في عهده والتي ارتكزت مابين عام 1805 وحتى عام 1840، حيث كانت تعد هي الفترة الأعظم في تاريخ مصر الحديثة .

واختتم الديهي حديثه ، عن شخصية محمد على العملاقة بقوله كان إمبراطورا لا يقهر مفتولا للعضلات .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.