الرئيسية / اخبار العالم / ” تركيا ” :الوحدة والتضامن والأخوة بين دول الخليج ذات أهمية ضخمة

” تركيا ” :الوحدة والتضامن والأخوة بين دول الخليج ذات أهمية ضخمة

كتبت :سحر مصطفى

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن الوحدة والتضامن والأخوة بين دول الخليج ذات أهمية ضخمة بالنسبة إلى بلاده، لافتًا إلى أن الحل لهذه الأزمة الخليجية، يتم بإثبات الأدلة على الاتهامات الموجهة  إليها من خلال الحوار، وليس بشن العقوبات على دولة قطر.

أعرب الوزير عن حزنه الشديد، لأن الأزمة الخليجية لم تحل بعد، موضحًا أن التعاون المتبادل بين دول الخليج ذات أهمية ضخمة بالنسبة إلى دول المنطقة و تركيا.

أشار الوزير إلى أن حل الأزمة سهل ومهم، مضيفًا أنه يوجد اتهامات وادعاءات موجهة ضد قطر، وهى ترفضها، فلابد من الحوار، وتقديم وتفاصيل وأدلة توضح وتثبث تورط قطر، موضحًا أن هذا لا يعنى أن تركيا منحازة لصالح جهة ضد جهة أخرى.

وفى نفس السياق، أوضح الوزير أن دولته استمعت للكويت وهى تلعب دور الوسيط، وأيضًا إلى طرفي النزاع قطر والسعودية.

أضاف الوزير أنه أوصل رسالة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى الدول التى زارها، مبينًا استمرار مواصلة تركيا في بذل الجهود على الصعيد الدولي لحل الأزمة الخليجية.

ويذكر أن سبع دول قطعت علاقاتها بقطر وهم :السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وأغلقت بعضها منافذها البحرية والجوية والبرية، بحجة أن قطر تدعم الأرهاب، وقد رفضت قطر هذا بشكل نهائى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.