الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بالصور : قرية ميانة ببني سويف من دولة تانية …ومياه الصرف الصحي تملأ الشوارع

بالصور : قرية ميانة ببني سويف من دولة تانية …ومياه الصرف الصحي تملأ الشوارع

محمد غالب

يعيش معظم الناس الأن حالة من الفرح والسرور استقبالا لعيد الفطر المبارك ولكن قرية ميانة تعيش في حالة خلاف ذلك فهي تستقبل عيد الفطر وهي غارقة في مياه الصرف الصحي والأهالي يعانون ، فمازالت تعاني قرية ميانة التي يزيد عدد سكانها 25 ألف مواطن ،وتقع علي بعد كيلو مترات قليلة من مركز إهناسيا ، وهو واحد من أهم مراكز محافظة بني سويف ، تعاني من مشكلة الصرف الصحي .

المشهد الواضح والمتكرر بداية من مدخل القرية مرورا بشوارعها الداخلية ، خزانات الصرف الصحي الموجود أمام المنازل امتلأت عن أخرها وفاض كيلها لتضخ ما بداخلها في الشوارع مما أدي إلى تعثر حركة المشاه والسيارات في الشوارع .

الأخطر من ذلك تلك الرائحة الكريهة التي ملأت المكان مما جعل الاقتراب منها أمر تشمئز منه النفوس .

إضافة إلى ما تحمله تلك المياه من أمراض وأوبئة تؤثر على سكان هذه القرية وتهدد منازل سكانها بالتصدع.

مشكلة الصرف الصحي تعاني منها القرية منذ فترة طويلة ، حيث يتوالي المسؤلون رؤساء المجالس والقرية علي حالها ، لم تجد من يقوم بحل مشاكلها ،وحدث ولا حرج عن نواب البرلمان الذين لا يعرفون شئ عن القرية إلا في الحضور عند اقتراب وقت الإنتخابات وفقط .

أهالي القرية قاموا بتقديم طلبات مرارا وتكرارا لحل هذه الأزمة ولكن كما يقول المثل “ودن من طين وودن من عجين ” كل ما يحصلون عليه وعود لا تعرف طريق التنفيذ ، رغم أن القرية تفتقر إلى أساليب الحياه الكريمة والخدمات ، إلا أن أهم مطالبهم تتلخص في توفير حلول لمشكلة الصرف الصحي.

ويناشد الأهالى محافظ بني سويف بضرورة إعطاء تعليمات الي رئيس المدينة بالتدخل الفوري لحل هذه الكارثة ، حيث انهم تقدموا بأكثر من شكوي الي رئيس المدينة دون جدوى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.