الرئيسية / اخبار العالم / عمل فني ألماني يُغضب “إردوغان” وتصفه تركيا ‘بأنه يحرض على العنف’

عمل فني ألماني يُغضب “إردوغان” وتصفه تركيا ‘بأنه يحرض على العنف’

الشيماء أحمد _ وصفت وزارة الخارجية التركية العمل الفني الذي نصب بالقرب من مبنى المستشارة الألمانية والذي يتعمد الإشارة إلى دكتاتورية الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، “بأنه تحريض على العنف“.

وقالت الوزارة في بيان : إن عدم تدخل الشرطة في الأمر زاد من خطورته، متوقعًا أن تتخذ السلطات الألمانية إجراء ضد هذا العمل.

وأضاف البيان، العبارة على اللافتة توجه دعوة صريحة للعنف.

والعمل الفني عبارة عن سيارة سوداء بلافتة كبيرة بالأبيض والأسود طبع عليها صور إردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان وكتب على اللافته “هل تريد هذه السيارة؟ اقتل الديكتاتوري“، وفق ما أظهر فيديو بثه تلفزيون رويترز.

يذكر أن العلاقات الألمانية التركية تدهورت في العام السالف لوجود خلافات حول عدد من القضايا السياسية والأمنية،أخرها طلب برلين من إردوغان ألا يلقي خطابًا أمام الأترك الذين يعيشون في ألمانيا عندما يحضر قمة مجموعة العشرين التي من المقرر أن تقام في هامبورج خلال أيام.

ومن جانبها، التزمت الخارجية الألمانية الصمت حيث أنها لم تعلق على بيان نظيرتها التركية.

_اقرأ أيضًا_

اخر اخبار تركيا

“إردوغان” يتهم ألمانيا بحماية الإرهاب ويزعم بقدومها على الانتحار إن لم تصحح أخطائها

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.