الرئيسية / اخبار العالم / السلطات التركية تصدر قرار باعتقال 105 من العاملين فى تكنولوجيا المعلومات

السلطات التركية تصدر قرار باعتقال 105 من العاملين فى تكنولوجيا المعلومات

سحر مصطفى

قالت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن السلطات التركية أصدرت قرار باعتقال 105 من العاملين فى تكنولوجيا المعلومات، لاعتقادها بأنهم على علاقة بمحاولة الانقلاب التى حدثت قبل عام.

وأوضحت الوكالة أن الشرطة قامت حتى الآن باعتقال 52 من بين 105 شخص صدر قرار باعتقالهم في ثمانية أقاليم، ومن بينهم موظفون سابقون في المركز التركي للبحث العلمي والتكنولوجي وهيئة الاتصالات.

تعتقد السلطات أن المشتبه بهم يستعملون تطبيق “باي لوك” للرسائل الفورية المشفرة، الذى تعتقد بأن أتباع كولن كانوا يتواصلون فيما بينهم عن طريق هذا التطبيق، وذلك كما بينت الوكالة.

وأعلنت تركيا، أمس الاثنين، قرار باعتقال 72 من العاملين في الجامعات، وضمنهم مستشار سابق لزعيم المعارضة، جهز يوم الأحد تجمعًا شعبيًا اعتراضًا على الحملة الأمنية الدائمة منذ العام الماضي.

وقامت تركيا باعتقال 50 ألف شخص تقريبًا، وأوقفت 150 ألفا آخرين عن العمل، وضمنهم أشخاص من الجيش والشرطة ومدرسين وقضاة في حملة جهزتها بموجب حالة الطوارئ التي فرضتها في أواخر يوليو/ تموز الماضي.

وتقوم السلطات التركية بحملات اعتقال متتالية تستهدف أفراد يشتبه بصلتهم بالداعية الإسلامي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب الفاشل في 15 يوليو/ تموز من العام الماضية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.