الرئيسية / اخبار العالم / معتز عبدالفتاح: قطر شعب شقيق ونظام شقى
الدكتور معتز عبدالفتاح
الدكتور معتز عبدالفتاح

معتز عبدالفتاح: قطر شعب شقيق ونظام شقى

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتور “معتز عبدالفتاح” المحلل السياسى ، إن الشعب القطرى شعب “شقيق” نقدم له كل الإحترام ، ولكن يحكمه نظام “شقى” يشقى جيرانه ، ويتعمد التدخل فى شئونهم الداخلية.

وأضاف خلال اتصال هاتفى لبرنامج “هنا العاصمة” مساء الإثنين ، بأن ، الكشف عن وثائق “اتفاقية الرياض” مع قطر أداة دبلوماسية هامة ، لمطالبة قطر بإلتزمها بما تعهدت عليه من قبل.

وأشار إلى إمكانية استخدام هذه الوثائق كأداة إعلامية لإبلاغ الجميع بأن قطر دولة “مارقة” تدعم الإرهاب ، ولا تلتزم بما وقعت عليه ، وبالتالى يحق لدول الخليج المطالبة بتوقيع عقوبات على قطر نظرًا لعدم التزامها بإتفاقية “الرياض” التى وقعت عليها.

وأوضح بأن قطر قررت أن تدعم جماعة الإخوان التى ثار عليها الشعب المصرى ، واعتبرت أن ما حدث فى 3 يونيه إنقلاب ، وهو ليس بإنقلاب وإنما ما حدث هو ترجمة لإرادة الشعب المصرى ، وكان ينبغى على قطر فى ذلك الوقت أن تحترم الإرادة المصرية ، ولا تتدخل فى شئونها الداخلية.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.