الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / “الأزهر”:ما فعله الاحتلال يضاف إلى سجل الجرائم الإسرائيلية والأردن يطالب بفتح الأقصى فورًا

“الأزهر”:ما فعله الاحتلال يضاف إلى سجل الجرائم الإسرائيلية والأردن يطالب بفتح الأقصى فورًا

أحمد نوفل

قال الأزهر الشريف في مصر في بيان له،اليوم، إدانته لما قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم في حق المصلين وغلق المسجد الأقصى،واعتقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين.

ويضاف ما حدث اليوم “إلى سجل السلطات الإسرائيلية الطويل من الانتهاكات والجرائم بحق الإنسانية والأرض المقدسة”،كما أشار الأزهر في البيان .

وطالبت الحكومة الأردنية فتح المسجد الأقصى فورا أمام المصلين،وعدم اتخاز أية إجراءات من شأنها تغير الوضع التاريخي القائم للقدس .

ورفضت الحكومة الأردنية” أي اعتداء على حق المسلمين فى ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة بحرية ومن دون أي اعاقات ،حسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية عن محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام.

ووظفت الأردن أدواتها الدبلوماسية والسياسة والقانونية ،للتصدي لأية محاولات لتغير الوضع القانوني والتاريخي للقدس.

وأغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى أمام المصلين ومنعهم من صلاة الجمعة،بعدما أطلق ثلاث مجاهدين فلسطينين النار وقتلوا شرطيين اسرائليين قبل أن ترديهم الشرطة قتلى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.