الرئيسية / تحقيقات وقضايا / الطبيب الممثل يحيى الفخراني صديق المواطن..ماذا تعرف عن تلك الشخصية

الطبيب الممثل يحيى الفخراني صديق المواطن..ماذا تعرف عن تلك الشخصية

عبد الرحمن السمري

الاسم : محمد يحيى الفخراني، ولد بمحافظة الدقهلية، مركز ميت غمر، حاملا للديانة المسلمة، وتزوج من الكاتبة الدكتورة ،لميس جابر ، صاحبة الديانة المسيحية، وأنجب منها ولدين شادي وطارق، واللذان يحملان الديانة المسلمة كوالدهم.

ولد الممثل المشهور، يحيى الفخراني، بمحافظة المنصورة مركز ميت غمر، وقضى الجزء الأول من مسيرة عمرة بمحافظة المنصورة ،حتى وصل إلى الشهادة الثانوية العامة وحصوله على مجموع 76%، والتحق بكلية الطب بذلك المجموع الذي كان مناسبا للإلتحاق بها أنذاك، وانتقل للعيش بالمدينة الجامعية التابعة للكلية الملتحق بها .

والد الفنان يحيى الفخراني :
كان والده في بداية عمره يمتلك محلا لبيع الذهب، ومالبث أن ترك تلك المهنة التي كان يذاولها، وعمل بالتجارة في ماكينات الخياطة، وقضي المتبقي من عمره بالعمل فيها حتى أن انقضت رسالته في الحياة وتوفى عام 1969م.

أما عن والدة الفنان، يحيى الفخراني: كانت سيدة مصرية بسيطة، لم تحصل على أي من الشهادات التعليمية، وكانت ربة منزل من الدرجة الأولى، وكان النجم ولدها الوحيد الذي تقوم على رعايته .

يحيى الفخراني : كان عضوا بارزا في فريق التمثيل الخاص بكلية الطب التي التحق بها، وحصل على جائزة أحسن ممثل على مستوى جامعات مصر، وعمل بمهنة الطب لفترة قصيرة وكانت لديه الرغبة في الإلتحاق بمعالجة الأمراض النفسية والعصبية، على الرغم من سريان رغبة التمثيل التي ترعرعت في عروقه آنذاك .

تزوج النجم، يحيى الفخراني، عندما بلغ من العمر 23 عاما، من الكاتبة، الدكتورة لميس جابر، والتي تعرف عليها في كلية الطب بمسرح الكلية، وكان أول حديث جمع بينهما حينما حدث خطأ غير إعتيادي على خشبة المسرح ،وترك الفخراني المسرح غاضبا ، ومالبث أن لحقت به وأقنعته بالعودة إلى خشبة المسرح وكانت هي الخطوة الأولى التي جمعت مشاعر طيبة بينهما .

لميس جابر زوجة الفنان، يحيى الفخراني، ابنة كلية الطب والكاتبة للعديد من السيناريوهات، والمسلسلات، والأفلام، والتي تذاول عملها بمهنة الطب بجوار كتاباتها السينمائية .

يحيى الفخراني : أنجب من زوجته لميس جابر ولدين ،
الأول: يدعى شادي ، والذي تخرج من معهد السينما في أواخر التسعينات، وعمل كمساعد مخرج في فيلم، الأولة في الغرام، وأخرج العديد من الأفلام القصيرة ، كما أنه من قام بالإخراج لمسلسل، الخواجة عبدالقادر، والذي كان من بطولة والده الأسطوري يحيى الفخراني ، وكذلك قام بإخراج مسلسل ،ونوس ،والعديد من الأعمال الأخرى التي ترأس في بطولتها والده .

أما عن الأبن الأصغر ويدعى “طارق” وسبق أن شارك بالتمثيل في طفولته في فيلم ” محاكمة علي بابا” مع والده بصحبة الفنانة إسعاد يونس في عام 1983، ولكن لم يكن التمثيل والوسط الفني على هواية ورغبة النجل الأصغر الذي ترك التمثيل وأبتعد عنه، ويزاول عمله حاليا في مجال التكنولوجيا .

تعد أكثر الأوقات سعادة في رحلة عمر النجم، يحيى الفخرآني عندما رزقه الله بحفيدة وأطلق عليها اسم “لميس” ولعل السر في سعادته يكمن ورآء كونها أول فتاة في أسرته .

قام الأسطوري يحيى الفخراني بعمل عدد كبير من الأفلام السينمائية يصل إلي 40 فيلم ،
ومايقرب من حوالي 28 مسلسل، و9 مسرحيات .

أول عمل سينمائي قام به كان من خلال مسلسل “صيام صيام” والذي تم عرضه في عام 1981، ولكن نجاحه الأكبر كان من خلال مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” .

يتصف الأسطوري يحيى الفخراني بحب الوطن والميل دائما لصفوف المواطنين دون الحكام، وحينما ذهب للقاء الرئيس السابق ” محمد حسني مبارك” مع عدد من الفنانين عام 2005 قام بسؤاله عن حقيقة التوريث للحكم ، مؤكدا له عن عدم رضاء الشعب بمثل ذلك الأمر في مصر ، كما طالب بإلغاء خانة الديانة من البطاقة الشخصية .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.