الرئيسية / اخبار العالم / السلطات الكويتية تخفض عدد الدبلوماسيين اﻹيرانيين من 19 إلى 4 دبلوماسيين

السلطات الكويتية تخفض عدد الدبلوماسيين اﻹيرانيين من 19 إلى 4 دبلوماسيين

كتبت ــ إسراء الهواري

أعلن مصدر مسئول بوزارة الخارجية الكويتية أنه بعد إصدار محكمة التمييز ما يعرف بخلية العبدلي، فقد قامت وزارة الخارجية باتخاذ جملة من الخطوات حيال ما ورد في حيثيات الحكم، تجاه جهات إيرانية شاركت وساعدت في دعم أفراد الخلية من ضمنها خفض عدد الموظفين الدبلوماسيين الإيرانيين بشكل كبير، وفقا لما نقلته قناة الحدث.

وقال المصدر إنه تم إبلاغ السفير اﻹيراني في دولة الكويت بقرار السلطات الكويتية بشأن تقليل عدد الدبلوماسين العالميين في السفارة اﻹيرانية ،وإغلاق المكاتب التابعة للسفارة ووقف أي نشاط في اللجان المشتركة بين البلدين.

وأعرب المصدر في تصريح له عن أسفه لوقوع الضرر السلبي الذي طرأ على علاقات البلدين بسبب التدخل الإيراني المتمثل في دعم أفراد خلية العبدلي.

وفي نفس السياق أعلنت مصادر كويتية عن إبلاغ السفارة اﻹيرانية بإغلاق الملحق الثقافي اﻹيراني والمكتب العسكري وتقليص عدد الدبلوماسين اﻹيرانيين من 19 إلى 4 دبلوماسيين، حيث أمهلتهم الكويت 45 يومًا لمغادرتها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.