الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الفقى: النظام القطرى مرسوم له دور … والسيسى واجه ظروف صعبة تجعلنا نشفق عليه
الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى

الفقى: النظام القطرى مرسوم له دور … والسيسى واجه ظروف صعبة تجعلنا نشفق عليه

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتور “مصطفى الفقى” المفكر السياسى ، إن النظام القطرى الحالى مرسوم له دور من قبل مجموعة معينة صاحبة المصلحة فى تفكيك وإرهاب المنطقة.

وأضاف خلال حوار تلفزيونى لبرنامج “نظرة” المذاع على قناة “صدى البلد” مساء الجمعة ، بأن استراتيجية النظام القطرى هى ضعف موقف السعودية فى منطقة الخليج ، وضعف موقف مصر فى العالم العربى ، فقطر تتصور أن مركز الثقل العربى يمكن أن ينتقل من القلب إلى الأطراف.

وأشار إلى أن الأزمة القطرية يمكن أن تنتهى عن طريق بعض التنازلات من الجانب القطرى ، وعلى الجانب الآخر العربى أن يتجنب الحديث عن محاربة قناة الجزيرة وإغلاق نوافذها.

وأوضح بأن جماعة الإخوان المسلمين لها وجود متجذر فى قطر ، هذا الوجود جعلها تهيمن على النظام القطرى ، والدليل على ذلك تقبيل الأمير “تميم” حاكم قطر لرأس الشيخ “القرضاوى” ، موضحًا بأن الإخوان تلعب كعنصر إزعاج فى أرض لديها الإستعداد لذلك.

وأكد على أن الرئيس “السيسى” هو أصعب حاكم واجه ظروف صعبة فى تاريخ مصر ، ويجب على الشعب أن يشفق عليه ويلتمس له العذر ، مؤكدًا على أن المشاكل المصرية الحالية ليست وليدة هذا العصر ، وإنما مشاكل متراكمة نتيجة سياسات خاطئة لحكومات سابقة. 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.