الرئيسية / اخبار العالم / تظاهرت بعدم إجادة الإنجليزية لتجنب التحدث مع ترامب!.. سيدة اليابان الأولى علي مأدبة العشرين

تظاهرت بعدم إجادة الإنجليزية لتجنب التحدث مع ترامب!.. سيدة اليابان الأولى علي مأدبة العشرين

محمد عثمان – بمناسبة نهاية قمة العشرين، يوم 8 يوليو/تموز 2017، جلس رئيس الوزراء الياباني وزوجته، آكي آبي، سيدة اليابان الأولي، مع دونالد ترامب و ميلانيا ترامب، في مأدبة عشاء بمدينة هامبورغ الألمانية، إلا أن آبي لم تتكلم مع ترامب مطلقاً، بحسب تصريحٍ له لصحيفة New York Times الأمريكية.

وذكرت صحيفة mirror البريطانية، أن سيدة اليابان الأولي، ربما تظاهرت بأنها لا تتحدث اللغة الإنجليزية مُطقاً، لتتجنب بذالك التحدث مع دونالد ترامب.

قال الرئيس الأمريكي للصحفيين، “لقد كُنت جالسًا بالقرب من زوجة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي وأنا أعتقد أنه رجلٌ رائع، وكذلك زوجته رائعة، ولكنها لا تتحدث الإنجليزية“.

ورداً علي سؤال سئله أحد الصحفيين، قال”ألا تتحدثها مُطلقاً!؟” أجاب، :”أبداً، ولا حتى (مرحباً)!“، وتابع، :”كانت تلك الأمسية صعبة للغاية، لأن الوجبة استمرت لحوالي الساعتين إلا الربع“.

وأكمل:”وهكذا، كُنت هناك!، ولم يكن هناك إلا مُترجم شفوي واحد للغة اليابانية، وإلا فإن الوضع كان سيكون أصعب، ولكن بحق، فقد استمتعت بالأمسية معهما، في سيدةٍ جميلة، وقضيتٌ وقتاً رائعاً، كان كلٌ شيئٍ بخير“.

والمُفاجئة، آبي طليقة في الإنجليزية!

ورصد هذا التناقض صحفيٌّ أمريكي، يدعي سام ثيلمان، فقد وجهه مُتابعيه علي تويتر إلي مشاهدة فيديو، ظهرت فيه آبي وهي تتحدث الإنجليزية بطلاقة تامة، وذلك في خطابٍ لها في مؤسسة فورد.

وفسر البعض بأن ترامب لم يُكلف نفسه عناء التحدث معها، ويعتقد البعض الأخر أنها تظاهرت بأنها لا تتحدث الإنجليزية حتى تتجنب الحديث إليه.

View image on TwitterView image on Twitter

اقرأ أيضًا –

اليابان مستعدة للتعامل مع أي حادث مفاجئ في شبه الجزيرة الكورية

اليابان تتعرض لزلزال جديد والمواطنين يخشون خطر تسونامى جديد

في العيد الوطني الأمريكي ..جونغ أون يُفاجئ ترامب وينجح في إطلاق صاروخ عابر للقارات، والصاروخ يسقط في بحر اليابان، بالمنطقة الإقتصادية، وترامب:اليابان لن تتحمل أكثر 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.