الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / كلمة “طارق شوقي” في رؤية الوزارة للتعليم في مصر وتطويره حتى 2030 .. أبرزها “نظام الثانوية الحالي ظالم”

كلمة “طارق شوقي” في رؤية الوزارة للتعليم في مصر وتطويره حتى 2030 .. أبرزها “نظام الثانوية الحالي ظالم”

السيد خالد

خلال انعقاد الجلسة الثانية بالمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب “رؤية مصر 2030 نعرض لكم ملخص من كلمة الدكتور / طارق شوقي وزير التربية والتعليم يعرض استراتيجية الوزارة في رؤية مصر 2030 .

قال الوزير إن رؤية التعليم حتي 2030 تستهدف توفير التعليم والتدريب للجميع بدون تمييز، مشبرًا إلى أن الرؤية لها 3 أهداف رئيسية أولها إتاحة التعليم للجميع بدون تمييز .

وأضاف الوزير أن الرؤية تهدف أيضا إلى تحسين جودة التعليم، موضحا أن الوزارة تهدف لبناء 100 ألف فصل دراسي خلال عامي 2016 /2017 و 2017 / 2018 ، وفي نفس السياق أعلن الوزير أنه سيتم افتتاح 3 مدارس من مدارس النيل في سبتمير المقبل .

وأعلن وزير التعليم، أنه في سبتمبر المقبل سيكون هناك 28 مدرسة يابانية تستقبل الطلبة حتى الصف الثالث الابتدائي، مؤكدًا تم إرسال 40 معلما إلى اليابان لتلقي التدريب وسيتولون تدريب زملاءهم، وأكد الوزير أنه طبق برنامج المعلمون أولا لتطوير أداء المعلمين وتم تخريج 10 آلاف معلم.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه يعمل عل تطوير نظام التعليم الموجود وكذلك بناء نظام تعليم جديد ، مؤكدا أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد على طلبة الصف الأول الابتدائي في سبتمبر 2018 .

 وعلى جانب أخر، لفت الإنتباه إلى أن نظام الثانوية الحالي ظالم ويختصر مجهود 12 شهر  في 3 أسابيع، مشيرًا أن النظام الجديد للثانوية سيكون متوسط الأداء في الثلاث سنوات هو الطريق لدخول الجامعة، مؤكدًا أنه لن يتم تطبيق النظام الجديد حتى تتم إزالة كل المخاوف من تطبيقه.

وأضاف وزير التعليم، أن نظام الثانوية العامة الجديد يهدف للقضاء على الدروس الخصوصية وليس زيادتها، موضحًا نظام التنسيق الحالي لا يكتشف مهارات الشباب حيث يعتمد على المجموع، مشيرًا أنه لا تغير في نظام التنسيق قبل 3 سنوات علي الأقل.

و في سياق متصل، أشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل أيضا على تطوير التعليم الفني، قائلاً وزير التعليم :نسعى لبناء نظام مبتكر للتعليم الفني وتحسين جودة المنتج.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.