الرئيسية / اخبار العالم / روسيا تهدد أمريكا .. وخطوات تصعيدية بين البلدين

روسيا تهدد أمريكا .. وخطوات تصعيدية بين البلدين

محمد ناجي

يصوت مجلس النواب الأمريكي خلال الأيام المقبلة على قانون يفرض عقوبات جديدة ضد دولة روسيا، وذلك بشأن اتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة والتي فاز بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فضلًا عن ضمها لجزيرة بعد فصلها عن أوكرانيا.

وتحقق الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي من التأكد من تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية واتصال مسوؤل في حملة ترامب بالإدارة في روسيا.

وتضمن تلك العقوبات فرض قيود على روسيا في مشروعات النفط الخاص بها، ومن بينها خط الغاز الناقل من روسيا إلى ألمانيا، وتتخطى تلك العقوبات لتشمل أيضًا كوريا الشمالية والجهورية الإيرانية الإسلامية.

وصرح بوب كوركر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي خلال تصريحات صحفية له أن أي إعلان عن القانون في الوقت الحالي سيعتبر سابق لأوانه.

ترامب يواجه مشاكل بسبب هذا القانون !

في حال تم التوقيع والموافقة على هذا القانون سيكون أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خياران إما الاعتراف والتصديق عليه أو استخدام حق الفيتو لنقض هذا القانون، وفي حال ذلك من الممكن أن يوقع عليه مجلس الشيوخ الأمريكي مرة أخرى، ويواجه ترامب مشكلة كبيرة حال قيامه بالفيتو وذلك لأنه يثير الكثير من الشبه حول تدخل الكرملين في الانتخابات الأمريكية.

ويأتي هذا القانون في الوقت الذي يحاول فيه ترامب تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وأكد مراسلون صحافييون أن مجلس الشيوخ الأمريكي ينوي اتخاذ هذا القرار ووضع حدود صارمة مع روسيا مهما كانت نية ترامب.

وردت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز على تلك الاتهامات للصحفيين أن الرئيس الأمريكي سيدرس هذا القانون بعد تمريره ويرى الشئ المناسب ويفعله.

روسيا تهدد أمريكا 

في رد انتقامي من الكرملين طالبت الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ تدابير مهمة مع الأشخاص الذين قام الرئيس الأمريكي السابق أوباما بطردهم قبيل الانتخابات الأمريكية، وذلك بتهمة التدخل في الانتخابات الأمريكية.

ويخضع مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جارد كوشنر أمام مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء لاستجوابه حول الاتهامات المقدمة له للتعامل مع روسيا بشأن التدخلات في الانتخابات الأمريكية.

على صعيد متصل قام سيرغي ريابكوف وكيل وزارة الخارجية الروسية بإدلاء تصريحات شديدة اللهجة ضد تلك العقوبات حال الموافقة عليها واصفًا إياها بالألغام الخطرة على كلتا الدولتين.

شاهد المزيد من :- 

أخبار أمريكا اليوم 

الجلسة الثانية للمحاكمة التركية تشهد اتهام 19 صحفيًا منهم 12 معتقلًا

إتفاقٌ يوقع!، قريبًا … نظام إس-400 الصاروخي الدفاعي يدخل تركيا

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.