الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / إنشاء مجلس تنسيقي استثماري بين مصر والأردن لتعزيز سبل التعاون بين البلدين
سحر نصر-أرشيفية

إنشاء مجلس تنسيقي استثماري بين مصر والأردن لتعزيز سبل التعاون بين البلدين

أحمد فشير

اتفقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع وزير الدولة الأردني لشؤون الاستثمار، مهند شحادة، على إنشاء مجلس تنسيقي بين كلاً من مصر والأردن فى مجال الاستثمار، جاء ذلك على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، بالعاصمة الأردنية “عمان”، بحضور السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن.

وأكدت نصر، على أهمية تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ومزيدًا من التشاور والتنسيق في القضايا الخاصة بالاستثمار وتبادل الفرص الاستثمارية في المشروعات الاستثمارية المشتركة.

وأوضحت، أن حجم الاسثمارات الأردنية المباشرة فى مصر تجاوزت النصف مليار دولار، بمساهمات أكثر من 1704 شركة أبرزها في مجالات الصناعة والخدمات والتمويل والسياحة.

من جانبه، أكد وزير الاستثمار الأردني، أن السوق المصرى يعتبر معبر لدخول الاستثمارات الأردنية إلى أفريقيا، مشددًا أنه يعتبر من أهم الأسواق التي توالى لها الأردن اهتمامًا نظرًا لكونه أكبر الأسواق بالمنطقة.

واتفقا الطرفان على إقامة دورات تدريبية لموظفي وزارتي وهيئتي الاسثمار فى البلدين، لتبادل الخبرات، بحيث يتم الاتفاق عليها فيما بينهما.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.