الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “فيصل” يدعو للوقوف بجانب الأقصى.. و”الوزراء المصري” يؤكد علي أخوة مصر والأردن | اعرف تفاصيل الزيارة

“فيصل” يدعو للوقوف بجانب الأقصى.. و”الوزراء المصري” يؤكد علي أخوة مصر والأردن | اعرف تفاصيل الزيارة

محمد عسران – بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير فيصل بن الحسين، نائب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، سبل وآليات تعزيز التعاون بين مصر والأردن فى كل المجالات، و ذلك خلال زيارته اليوم الخميس للأردن.

وكان قد ترأس رئيس الوزراء خلالها وفدٌ مصر فى اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، وتعقد هذه اللجنة أعمال دورتها السابعة والعشرين فى عمان، كما تناول الاجتماع التأكيد على أهمية وضرورة البناء من خلال نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مختلف القطاعات.

وقاما نائب العاهل الأردني خلال اللقاء، تحيات الملك عبدالله الثاني بنقل التحية لأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن جانبه أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وقيادتها، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على التنسيق والتشاور المستمر مع الأردن تجاه مختلف القضايا.

كما  استعرض الأمير فيصل بن الحسين خلال اللقاء الجهود التي قامت بها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني، وذلك لإيجاد حل سريع للأزمة القائمة فى الحرم القدسي الشريف، وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل، بما يضمن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه بشكل كامل قبل اندلاعها، مشددًا علي احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم فى الحرم القدسي، وتم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين ومواجهة مختلف التحديات التى تشهدها المنطقة، بما يخدم قضايا الأمة العربية ومصالحها ويحقق الأمن والاستقرار لشعوبها.

اقرأ أيضًا –

محافظ سوهاج يستقبل “رئيس البرلمان” لتقديم واجب العزاء في النائب “هرقل وفقي”

وزير القوي العاملة: للمراة نصيب في تدريبات الخدمات البترولية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.