الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعاون مشترك بين الأعلى للإعلام ووزارة البيئة

تعاون مشترك بين الأعلى للإعلام ووزارة البيئة

محمد رضا

صرح مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه من الضروري عمل لجنة مشتركة بين الأعلى للإعلام ووزارة البيئة وذلك لخدمة البيئة المصرية ووضع خطط إعلامية، على أن تضم اللجنة 8 متخصصين في مجال البيئة والإعلام،  يتم الإنتهاء من تشكيلها في غضون أسبوعين.

وأوضح مكرم خلال لقائه بالدكتور خالد فهمي ، وزير البيئة والوفد المرافق له بمكتبه أن بداية ربط البيئة بالإعلام يكون عن طريق ورش العمل ووضع الخطط الإعلامية وعمل حملات توعية للمواطنين.

ومن جانبه، قال ” فهمي ” إن المشكلة الأساسية تتمثل في عدم وجود منظومة جيدة لإدارة القمامة فالمخلفات لم تعد تتمثل في مخلفات القمامة فقط بل تشمل مخلفات صناعية وطبية وإلكترونية لذلك تم إبرام اتفاقية مع الإتحاد الأوروبي لإقامة مصانع لتدوير القمامة والإستفادة منها وتطبيق هذه المشاريع على أرض الواقع في كلا من كفر الشيخ ، والغربية ، واسيوط، وقنا .

وأضاف وزير البيئة إلى أنه تم التركيز على إزالة ما يقرب من 75% من السحابة السوداء وذلك من خلال فرم قش الأرز والإستفادة منه في صناعة الأعلاف بالإضافة الى وجود شبكة من أحدث الشبكات على مستوى العالم في مصر الأن كل هذه الخدمات تنفذ عن طريق قروض تمويلية من الصندوق الإجتماعي لمساعدة المزارعين

وأنهى رئيس المجلس الأعلى للصحافة الاجتماع، بضرورة أخذ اجراءات جادة وعلمية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في هذا اللقاء.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.