رسالات تحذيرية إلى شركات الكهرباء بتوخي الحذر


يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

عبد الرحمن السمري

تلقت شركات الكهرباء حول العالم، بعض الرسالات غريبة النمط، والتي تفيد بوقوع هجمات إلكترونية، من قبل قراصنة الإنترنت وبعض المخترقيين، والذي نجم عنهما إغلاق مناطق من محطات توليد الطاقة الواقعة في دولة أوكرانيا.

نجمت تلك التحذيرات، بعد عمليات الفحص التي تمت للبحث عن نوع الفيروس المستخدم في الهجوم الإلكتروني، الذي حل على محطة توليد الطاقة في أوكرانيا .

وجاءت نتائج هذا الفيروس، بقطع الكهرباء عن مايقرب من 230 ألف شخص، لفترة زمنية تصل إلى ساعات عديدة، بعدما تم إغلاق المحطات الفرعية الأخرى نتيجة لاختراق هذا الفيروس .

توالت مراحل الهجوم المدشنة، من قبل القراصنة الإلكترونيين، على محطات الكهرباء، باستخدام برامج خبيثة، مخصصة للاختراق، والتي تم زرعها في أنظمة الكومبيوتر الرئيسي بشركات توليد الطاقة بأوكرانيا .

علي هامش هذا العمل الخبيث، تلقت شبكات الكهرباء والطاقة حول العالم، تحذيرات تفيد بتوخي الحذر الشديد ﻷي هجوم عدواني قادم .

وحسبما جاء على لسان، روبرت أم لي، أحد أعضاء شركة دراغين سكيورتي، خلال كلمته التي ألقاها في معرض بلاك هات لأمن وتقنية المعلومات، إن شركات الكهرباء لا بد لها أن تتوخى الحذر الشديد وتقف على حيز الاستعداد لصد أي هجمات قادمة من تلك الفيروسات الخبيثة

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.