الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / محمد فايق: يطالب بوجود قانون يختص بحماية المرأة من العنف وعدم التمييز بين الرجل والمراة

محمد فايق: يطالب بوجود قانون يختص بحماية المرأة من العنف وعدم التمييز بين الرجل والمراة

محمد عسران – قال محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس يعطي أهتمامًا كبيرًا لكل قضايا حقوق الإنسان، لكونها جزءًا لا يتجزأ لافتًا إلي أن فى مقدمة هذه القضايا قضية المرأة.

وأشار محمد فايق إلي أنه يجب الإسراع في إنشاء مفوضية مستقلة وذلك من أجل منع التمييز، وأن يتم ذلك وفقا للدستور، وجاء ذلك خلال افتتاحه لندوة قد نظمها المجلس اليوم بعنوان “قانون حماية المرأة من كل أشكال العنف، مشددا علي أن يوجد قانون يختص بحماية المرأة من العنف“.

وأكد فايق خلال الندوة :”أننا نقدر جهد وعمل المجلس القومى للمرأة الذي يقدمه فى خدمة قضايا المرأة“، مؤكدًا أن المجلس القومى لحقوق الإنسان المجلس القومى للمرأة يعرفون مدى أهمية التعاون معًا فى كل مجالات تشريعات المرأة التى تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود، والعمل علي أن تصب هذه الخدمات فى النهاية لمصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف فايق أن هناك الكثير من الأمور التي تحققت للمرأة المصرية، لكنه مازال هناك أمورا لم يتم تحقيقها بعد. مشيرًا إلي أنه مقياس تقدم كل دولة يمكن معرفته من خلال مدى إعطاء الدولة للمرأة كافة حقوقها .

ومن جانبه، قال المستشار منصف سليمان عضو المجلس ورئيس وحدة البحث والتطوير التشريعي، إن يوجد العديد من الأمور التي تمارس ضد المرأة المصرية، موضحًا البعض منها مثل عدم إعطاء المرأة الميراث الخاص بها والتحرش وغيرهم من الأمور الأخرى.

وأوضح منصف أنه علي رغم التقدم الذي حدث داخل المجتمع إلا أن نسب التحرش وعدم إعطاء المرأة حقها في الميراث قد زادت عن طبيعتها فى الوقت الأخيرة،لافتا إلي أن المرأة المصرية قد أثبت جدارتها ومكانتها داخل المجتمع المصري .

اقرأ أيضًا –

ماهي واجبات وأحكام المرأة نحو زوجها المتوفي

Parents: مجموعة من الأطعمة الفعالة لصحة المرأة خلال مدة الحمل

اخبار مصر النهاردا

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون، senior motion graphics designer & v.o artist، ومترجم. [email protected] 01273230384

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.