الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / “التحالف الدولي”: 60 ألف طالب يعودون إلى التعليم غربي الموصل

“التحالف الدولي”: 60 ألف طالب يعودون إلى التعليم غربي الموصل

كتب ــ عاصم رضا

صرح المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، ريان ديلون، عن تصريحات بشأن العراق؛ نقلتها عنه الخارجية الأمريكية في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مفادها أن العراق أعاد فتح 83 مدرسة غربي مدينة الموصل الموصل العراقية بعد أن تم تحريرها بالكامل من قبضة التنظيم الإرهابي.

وتبعًا لما قالته وزارة الخارجية الأمريكية على صفحتها الرسمية على تويتر نقلًا عن “ديلون”، فإن 60 ألف طالب قد عادوا إلى التعليم مرة أخرى غربي الموصل بعد أن أعادت السلطات العراقية فتح المدارس التي كانت قد أُغلقت بسبب سيطرة تنظيم داعش سابقًا على مدينة الموصل العراقية.

وأشار المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة التنظيم الإرهابي إلى أن ما يشهده العراق من إعمار وإعادة فتح المدارس وعودة التعليم إلى حالته قبل التخريب الذي أحدثه التنظيم، بسبب الجهود التي بذلتها القوات العراقية ضد “داعش”.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن في 10 يوليو الماضي عن تحرير مدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم داعش عليها؛ بعد هزيمة ساحقة للتنظيم من قبل القوات العراقية، حيث تجول “العبادي مع قواته في المدينة آمنين.

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.