الرئيسية / اخبار العالم / خبيرٌ أمريكي :”بعضُ المُعوقات التكنولوجية ما زالت تقف أمام صواريخ بيونغ يانغ”

خبيرٌ أمريكي :”بعضُ المُعوقات التكنولوجية ما زالت تقف أمام صواريخ بيونغ يانغ”

محمد عثمان – قال خبيرُ أميركي، مساء الإثنين، 31 يوليو/تموز 2017، أن كوريا الشمالية ما زال أمامها الكثير من المُعوقات التكنولوجية الهامة قبل أن تكون قادرةً علي الوصول إلى الأراضي الأمريكية، وربما تكون قادرةً علي إمتلاك صاروخ يحملُ رأسًا نووية، يصل إلي سواحلُ أمريكا.

وأثار التقدم السريع جدًا لبرنامج بيونغ يانغ الصاروخيّ، وتطوره، قلق المُجتمعِ الدولي، خصوصًا وبعد التجربة الصاروخية الاخيرة، والتي أشرف عليها زعيمهم كيم جونغ أون بنفسه.

ووصف كيم التجربة الصاروخية بعد نجاحها، أنها “هدية للأمريكيين الأوغاد“، وذلك بعد أن أظهرت إمكانية وصول الصواريخ المُطورة الجديدة حتي ولاية الاسكا الأمريكية.

وفي التجربة الثانية، حلق الصاروخ لمسافةٍ أطول، وبحسب خبراء، كان من المُمكن أن يصل إلي الساحل الغربي للولاياتِ المُتحدة.

وقال الخبير في المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية، مايكل ايلمان، ومركز أبحاث كوريا 38 “إن مركبة ‘إعادة الدخول’ والتي تحمل الرأس الحربي مرةً أخرى، من الفضاء إلي مجال الأرض الجوي، قد فشلت في التجربة الثانية“.

وأكمل :”علي الراجح أنها تهشمت وتحولت إلي قطعٍ صغيرة، قبل أن تتحطم بشكلٍ كامل، ويبدوا وكأن الطبقات الخارجية الخاصة بها بدأت بالانسلاخ قُبيل أن تتحلل نهائيًا“.

وقال ايلمان تحليله إستنادًا إلي فيديو التُقط في هوكايدو باليابان، حيث أظهر جسيمًا يتحطم ليلًا في السماء، علي ارتفاع 4 إلى 10 كيلومترات.

ومن دونِ أن تُحمي مرحلة إعادة الدخول جيدًا، فيمكن لرأسٍ الصاروخ الحربي أن تحترق.

وأشار إيلمان أن بيونغ يانغ تتعلم من تجاربها بسرعة، وبالإستنادِ إلي برامجها الصاروخية، فيمكن أن تنشر صواريخ جيدة العام المُقبل.

ونقلًا عن مسؤولين أمريكيين، فإن وكالة استخبارات الدفاع، التابعة للبنتاغون، تعتقد أن بيونغ يانغ ستكون قادرة علي نشر صواريخٍ باليستية العام المُقبل، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

وقال إيلمان، في اتصال فيديو مع صحفيين :”أعتقد في رأي وكالة استخبارات الدفاع، أنه في نهاية العام الجاري، أو في وقتٍ ما من العام المُقبل، سيكون لدى كوريا نظامٌ يمكنني أن أصفه بأنه جديرٌ بالثقة“.

اقرأ أيضًا –

بعد صاروخ بيونغ.. ترامب يتهم الصين:”يُمكنكم حل الأزمة بسهولة، ولكن لا نجد منكم إلا الكلام”

“كيم” يتفاخر..”أمريكا كلها باتت في مرمى صواريخي”! يا تُرى.. بماذا سيرد ترامب؟

اخبار العالم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.