الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / صحفيون يتعرضون للاعتداء من قبل محاميين بالقاهرة الجديدة

صحفيون يتعرضون للاعتداء من قبل محاميين بالقاهرة الجديدة

أحمد فشير

تقدم عدد من الصحفيين المكلفين بتغطية ومتابعة قضايا محكمة التجمع الخامس، بشكوى إلى المحامي العام لنيابات القاهرة الجديدة الكلية، بعد الإعتداء عليهم بالسب والقذف والطرد من نيابة الث الذي بدوره وجهها إلى محمد سلامة رئيس نيابة القاهرة الجديدة، و الذي أحالها للقسم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت الواقعة، حينما توجه عدد من الصحفيين إلى مقر النقابة الفرعية لتناول وجبة إفطار، قام أحد المحاميين بالإعتراض على تواجدهم بالنقابة، وكلف “عامل البوفيه” بطردهم، متسائلاً بشكل غير لائق: “انتو بتعملوا هنا إيه، أنتو مين؟”، ورغم طبيعة الحال أجابوا عليه: “أحنا صحفيين “، فرد قائلاً: “لا أطلعوا برة المكان ده مش مخصص للصحفيين ، المكان مخصص للمحامين فقط”، انضم إليه عدد من المحاميين مؤيدين طرد الصحفيين من داخل المقر.

وحينما اعترض الصحفيون على التعامل معهم بهذا الأسلوب المتدنى، رافضين مبدأ طردهم وتسائلوا من صاحب قرار منع الصحفيين من الجلوس، أجاب الجميع متحدين فى القول: “نقيب نقابة المحامين الفرعية”، ثم صمموا على طردهم قائلين: “لو ما مشيوش دلوقتي ،و في خلال خمس دقائق هنمشيهم بطريقتنا”، الأمر الذى كان له أثره النفسي على الصحفيين وكرامتهم، مما دفعهم إلى التقدم بالشكوى إلى المحامى العام.

وبدوره وجه المحامى العام لنيابات القاهرة الجديدة الكلية،الشكوى إلى محمد سلامة رئيس نيابة القاهرة الجديدة، و الذي أحالها للقسم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.