الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزارة التربية والتعليم : قررت إلغاء امتحانات الميدتيرم من العام القادم

وزارة التربية والتعليم : قررت إلغاء امتحانات الميدتيرم من العام القادم

محمد عسران – أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي ،أن الوزارة بدأت عملية تخفيف المناهج الدراسية، لافتا إلي أن عملية تخفيف المناهج تأتي في إطار تعديل المحتوى دون الأنشطة،وتوفير المبالغ الخاصة بعملية طباعة الكتب التي وصلت تكلفتها مع ارتفاع سعر الورق ل 2 مليار جنيه سنويًا والوزارة تسعى لتقليل المبلغ بأقصى حد.

وأشار شوقي إلي أن الأنشطة الموجودة بآخر الكتاب تم رفعها علي موقع وزارة التربية والتعليم مع تطويرها من خلال الخبراء في مجال التطوير التكنولوجي،وتم تحويل جزء من الأنشطة لتجارب علي أرض الواقع وأصبحت فعالة ومؤثرة بشكل جيد.

وبين شوقي أن الوزارة انتهت بالفعل من إعداد كتب ومناهج خاصة بالقيم الأخلاقية في المجتمع المصري وتمت مراجعة هذة الكتب من قبل الأزهر الشريف والكنيسة، وخلال الفترة المقبلة سيتم طباعتها وتوزيعها مع الكتب المدرسية للعام الجديد.

وأوضح أن امتحانات ميد ترم كانت تدخل ضمن مجموع الطالب، مؤكدًا علي إلغاء دخول امتحانات ميدتيرم في مجموع الطلاب باستثناء مادتي “الكمبيوتر والرسم” يصبح فيهم نجاح ورسوب، ولا تدخل مادتي الكمبيوتر والرسم في المجموع لحين يتم توفير الإمكانيات المطلوبة للمدارس

اقرأ أيضًا – 

موعد وشروط التحويل من الأزهر لوزارة التربية والتعليم

وزارة التعليم تفتح موقع التنسيق الجامعي 2017 .. تعرف على الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية

مجدى يعقوب:مصر لن تتقدم أو تنهض إلا بالتعليم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.