الرئيسية / اخبار عاجلة / “أمين عام الجامعة العربية”: الأزهر يقوم بدور هام في نشر الدين الوسطي و مواجهة “الإسلاموفوبيا”

“أمين عام الجامعة العربية”: الأزهر يقوم بدور هام في نشر الدين الوسطي و مواجهة “الإسلاموفوبيا”

كتب: إبراهيم سرحان _ الشيماء أحمد

قال الدكتور بدر الدين علاء، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لقطاع الشؤون الاجتماعية، إن مؤسسة الأزهر الشريف تقوم بدور هام في مجال نشر الدين الوسطي، الأمر الذي يشكل أهمية كبيرة في الوقت الراهن، خاصة في ظل وجود منظمات إرهابية تتعدى على المقدسات الدينية باسم الدين؛ والدين منها براء.

وأشار بدر الدين،خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم، لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والأزهر، إلى جهود الأزهر في مواجهة  انتشار ظاهرة “الإسلاموفوبيا”، التي تتسم بالكراهية للإسلام والمسلمين.

هذا وأشاد الأمين العام للجامعة العربية، بمذكرة التفاهم التي دعمت العلاقات بين الجامعة والازهر الشريف، وتهدف إلى نشر الإسلام بوسطيته وسماحته،وتصحيح صورة المسلمين لدى الرأي العام الغربي، على أن تُنظم الجامعة الورش والفاعليات المشتركية، لتنفيذ خُطط المذكرة.

وأوضح بدر الدين، أن هذا اليوم لم يكن بداية التعامل مع المؤسسة الأزهرية، وكان أخرها مؤتمر فبراير الماضي الذي عُقد بتنظيم الجامعة العربية، ورعاية الأزهر الشريف، مشيرًا أن الأزهر يتعامل مع إدارات أخر كإدارة الثقافة، حيث عقدت الإدارة مؤخرًا ندوة “التصدي للأفكار المتطرفة التي تواجه العالم العربي” برعاية الأزهر الشريف.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.