الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “الأعلى للإعلام” تُحارب برامج السحر والشعوذة

“الأعلى للإعلام” تُحارب برامج السحر والشعوذة

محمد رضا – كشف مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، في خلال اللقاء الذي جمعه بالشيخ علي جمعة ، مفتي الجمهورية الأسبق، ضرورة القضاء علي السحر والشعوذة سواء كانت تقدم في برامج أو إِعلانات، وتوصل “مكرم” إلى ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة هذه الظاهرة مشيرا إلى أنه سيقوم بعمل وثيقة قانونية لمواجهة هذه الظاهرة وعرضها على البرلمان لإصدار تشريعات تقضي على هذه المخالفات.

وفي السياق نفسه شدد الدكتور علي جمعة على ضرورة مواجهة هذه البرامج ورفع مذكرة شكوى إلى مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء حتى يحظى الموضوع بضجة كبيرة مما يثير الإهتمام سريعا بالموضوع من جانب القائمين علي أمره ومن جانبه أكد على أنه سيقوم بعرض ذلك الأمر علي المواطنين من خلال البرامج التليفزيونية ليبين لهم خطورة هذه البرامج ولماذا اتخذت هذه الإجراءات ضدها .

ومن جانبه قال أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام ، أن المجلس سيتواصل مع هيئة الاستثمار للتعرف على القنوات المسجلة رسميًا التي تقوم بإذاعة هذه الخرافات و إنذارها وإعطائها فسحة من الوقت لمراجعة برامجها قد تصل إلى شهر قبل توقيع عقوبة الوقف عليها .

اقرأ أيضًا –

الدولار يتراجع أمام الجنيه فى تعاملات اليوم الأربعاء

للمرة الأولى منذ 2011..الاحتياطى الأجنبى يتخطى 36 مليار دولار..ورئيس الوزراء: رسالة “طمأنه” للمصريين

قطر توقع اتفاقًا مع شركات إيطالية لدعمها بقطع بحرية حربية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.