الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / “الكوليرا ” تهدد حياة أكثر من مليون طفل يمني

“الكوليرا ” تهدد حياة أكثر من مليون طفل يمني

منة مجدي

صرحت منظمة “أنقذوا الأطفال” بأن أكثر من مليون طفل في اليمن معرضون للموت أكثر من غيرهم من الأطفال بثلاثة أضعاف إذا اُصيبوا بمرض الكوليرا، وذلك بسبب ضعف أنظمة المناعة لديهم لسوء التغذية الحاد، وأكثر من 200.000 طفل يمني تحت سن الخامسة معرضون لخطر الموت من الجوع وذلك بعد مرور عامين على الحرب الأهلية التي نشرت الجوع في البلاد وأدت إلى انهيار نظام الرعاية الصحية، وذلك وفقًا لما صرحت بة المُنظمة الخيرية.

ووصفت المنظمة الأطفال بأنهم محاصرون في دائرة من الجوع والإصابة بمرض الكوليرا، وقالت أيضًا إن علاج الكوليرا سهل ولكن الصعب هي القيود التي تفرضها الحرب على توفير الدواء والغذاء.

بدأت منظمة الصحة العالمية في إنشاء مجموعة طوارئ مكونة من أطباء وممرضين ومُسعفين ومنظمين، وذلك لمواجهة النقص الحاد في أعداد الكوادر الطبية، وسوف تقوم المنظمة بدفع رواتب طواقم المساعدة لانقطاع رواتبهم منذ بداية العام الجاري وذلك وفقًا لما صرحت به وكالة رويترز، كما قامت المنظمة أيضًا بإنشاء عدة مراكز طبية لرعاية الحالات التي من الممكن إصابتها بمرض الكوليرا.

موضوعات متعلقة:-

اخبار العالم العربي

المئات من سكان العوامية بالسعودية يفرون إثر حدوث اشتباكات عنيفة

فقدان ثلاثة أشخاص عقب غرق قارب سياحي جنوب غرب تركيا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.