الرئيسية / اخبار العالم / “الولايات المتحدة”: لا نسعى لتغيير النظام الحاكم في كوريا الشمالية

“الولايات المتحدة”: لا نسعى لتغيير النظام الحاكم في كوريا الشمالية

كتب ــ عبدالرحمن السمري

صرح وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا يوجد لديها أي نوايا سيئة تجاه كوريا الشمالية، ولا تسعى بتاتًا إلى قلب نظام الحكم، أو تغيير رؤوس النظام، علي الرغم من وجود حالات التوتر السائدة، بسبب برنامج بيونغ يانغ للأسلحة.

ونوه تيلرسون، عن رغبة الولايات المتحدة، في إجراء حوار سلمي مع كوريا الشمالية، مؤكدًا على أن أمريكا ليست العدو اللدود لكوريا الشمالية.

وأعرب تيلرسون، عن عدم وجود أي نوايا سيئة للبحث عن مبررات لإرسال الجيوش الأمريكية إلى كوريا الشمالية، وعدم السعى إلى توحيد عاجل لشبه الجزيرة الكورية.

واستنكر تيلرسون التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية علي أمن الولايات المتحدة، مؤكدا أن ذلك الأمر غير مقبول، ومن المحتم أن يكون هناك ردود لإخماد هذا الخطر.

يذكر أن كوريا الشمالية، أجرت يوم الجمعة ثاني اختبار لها على الصورايخ الباليستية العابرة للقارات، وشهدت الإختبارات نجاحا احتفل به رئيس البلدة كيم جونغ أون.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.