الرئيسية / اخبار العالم / زعيمة المُعارضة في نيوزيلندا تغضب من توجيه سؤال لها عن الإنجاب

زعيمة المُعارضة في نيوزيلندا تغضب من توجيه سؤال لها عن الإنجاب

منة مجدي – غضبت زعيمة المعارضة الجديدة بنيوزيلندا “جاكنيدا أردرن” بعد توجية سؤال لها في لقاء بالتليفزيون حول معرفة هل تريد إنجاب أطفال أم لا؟، وقالت أنه غير مقبول أن تُسأل النساء في مكان عملهم عن خططهن الخاصة بالإنجاب والأمومة.

تولت جاكيندا أردرن والتي تبلغ من العمر 37 عامًا منصب رئيسًا لحزب العمل، يوم الثلاثاء،وذلك بعد استقالة أندرو ليتل من منصبه، وتعتبر أردرن ثاني سيدة تقود الحزب في تاريخه.

واستُضيفت “أردرن “في برنامج ذا بروجيكت الذي يركز على الأوضاع الراهنة في البلاد، وذلك بعد ساعات من توليها منصبها الجديد،وأثناء الحوار قام مقدم البرنامج “جيسي موليغان” بتوجيه سؤال لها إذا كانت يجب أن تختار بين حياتها العملية وإنجاب الأطفال، وقال موليغان قبل أن يطرح السؤال لدي سؤال ونحن نتناقش اليوم هل من الممكن توجيهه أم لا؟.

فأجابت أردرن قائلة أنها ليست لديها أي اعتراضات على هذا السؤال ولكن العديد من النساء من الممكن أن يعترضن على ذلك وأضافت ايضًا أن توقيت الإنجاب هو قرار يخص المرأة وحدها.

اقرأ أيضًا –

الكويت : تنفي استخدام المياه الإقليمية لنقل أسلحة للحوثيين

مستوطنون يهود يقتحمون باحات الأقصى مجددًا تحت حماية الشرطة الإسرائيلية

اخبار العالم

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.