الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / قطر توقع اتفاقًا مع شركات إيطالية لدعمها بقطع بحرية حربية

قطر توقع اتفاقًا مع شركات إيطالية لدعمها بقطع بحرية حربية

السيد خالد – قامت قطر بتوقيع صفقة شراء قطع بحرية من إيطاليا في إطار التعاون العسكري بين البلدين، حيث سَتَمُدُ إيطاليا قوات الدوحة البحرية ب 7 قطع بحرية حربية حديثة، بقيمة إجمالية تقدر بنحو خمسة مليارات يورو .

وقام الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بالإعلان عن صفقة خلال مؤتمر صحفي عقد مع نظيره الإيطالي “أنجلينو ألفانو” عقب مُحادثات أُقيمت بالدوحة بشأن إنتهاء الخلاف العربي بين قطر والدول العربية الأربعة .

وعبر الشيخ محمد عن سعادته بإتمام الصفقة بنجاح بين القوات البحرية القطرية والإيطالية، كما أضاف أن قيمة شراء الصفقة تقدر بخمسة مليارات يورو ولم يذكر تفاصيل أخرى بشأن الشركات التي وكلت بذلك العمل .

وكانت شركة فينكانتيري والتي تقوم ببناء السفن التي تمتلكها دولة إيطاليا قالت في يونيو من العام الماضي أنها أنهت التعقد مع الدوحة بشأن بناء سفن لقطر بقيمة أربعة مليارات يورو .

وذكرت الشركة تفاصيل الصفقة أنها ستمد الدوحة بأربعة سفن حربية وسَفينتي دعمٍ ومنصة لهبوطة الطائرات “البرمائية” وأشارت إلى أن عملية البناء ستبدأ بالسفن في الأحواض الإيطالية، وسيتم البدء بالعمل في حلول عام 2018، بالإضافة أنه بعد أن تستلم الدوحة القطع البحرية فإنها ستقوم بتقديم الخدمة إليها إلى 15 عامًا .

وفي سياق مُتصل قال مسؤولٌ بشركة ليوناردو الدفاعية أنها ستقوم بتزويد السفن بأحدث الأجهزة الإلكترونية الدفاعية وأنظمة الأسلحة للسفن، وأضاف أنها “مقابل ما يقدر بثلث الصفقة” .

يذكر أن الدول الأربعة “السعودية و الإمارات و البحرين و مصر” قطعت علاقتها بقطر عقب اتهامها بتمويل الإرهاب ومساندة جماعات وعناصر إرهابية بالإضافة تدعم إيران وهذا ما تنفره الدوحة .

اقرأ أيضًا – 

بالفيديو الدول الأربعة المقاطعة لقطر تبدي أستعداها للحوار

وزراء خارجية دول المقاطعة يجتمعون بشأن قطر السبت والأحد في المنامة

للمرة الأولى منذ 2011..الاحتياطى الأجنبى يتخطى 36 مليار دولار..ورئيس الوزراء: رسالة “طمأنه” للمصريين

اخبار العالم العربي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.