الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / للمرة الأولى منذ 2011..الاحتياطى الأجنبى يتخطى 36 مليار دولار..ورئيس الوزراء: رسالة “طمأنه” للمصريين

للمرة الأولى منذ 2011..الاحتياطى الأجنبى يتخطى 36 مليار دولار..ورئيس الوزراء: رسالة “طمأنه” للمصريين

أحمدفشير – أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي لديه، حيث تخطى حاجز الـ 36 مليار جنيه بنهاية يوليو الماضى، مضيفًا أن هذا لم يحدث منذ ثورة 25 يناير 2011.

وأوضح المركزى، اليوم الأربعاء، أن قيمة الزيادة فى الاحتياطى النقدى خلال يوليو الماضى بلغت 4.736 مليار دولار، لتصل إلى 36.036 مليار دولار مقابل 36.005 مليار دولار فى نهاية ديسمبر 2010.

من جانبه، أوضح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن ارتفاع الاحتياطى النقد الأجنبى إلى أكثر من 36 مليار دولارخطوة إيجابية” ضمن الإصلاح الاقتصادى.

وقال :”إن هذا يعكس مدى قدرة الحكومة على تلبية احتياجات المواطنين فى السوق المحلية لما يزيد عن 6 أشهر“مضيفًا أن هذه تعتبر “رسالة طمأنة” للشعب المصرى.

وأضاف، أن ارتفاع الاحتياطى الأجنبى يعنى يؤكد تعافى الاقتصاد المصرى، وقدرة الدولة على توفير النقد الأجنبي باحتياجات الدولة والمستثمرين، بالإضافة إلى أن ذلك يعنى التغلب على مشكلات عدة من بينها توفير الطاقة وإحلال وتحديث شبكة الطرق والموانئ.

يذكر أن مصر حصلت على الدفعة الثانية من الشريحة الأولى ضمن قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 1.25 مليار دولار، بينما يبلغ القرض 12 مليار دولار تحصل عليه مصر فى خلال 3 سنوات.

اقرأ أيضًا –

سحر نصر: حريصين علي ضخ استثمارات في العاصمة الجديدة والعلمين والمثلث الذهبي

عناء يوليو ينتهي .. البورصة تربح 12.2 مليار جنيه خلال جلسات تداول الشهر المنتهي

اقتصاد وبورصة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.