الرئيسية / اخبار عاجلة / يحدث الآن… توقيع مذكرة تفاهم بين “الأزهر” و”الجامعة العربية” لتصحيح صورة الإسلام في الإعلام العالمي

يحدث الآن… توقيع مذكرة تفاهم بين “الأزهر” و”الجامعة العربية” لتصحيح صورة الإسلام في الإعلام العالمي

كتب: إبراهيم سرحان ــ الشيماء أحمد

يوقع الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن المؤسسة الأزهرية، والسفير بدر الدين علاء، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشئون الاجتماعية مذكرة تفاهم بين مؤسستي الأزهر الشريف والجامعة العربية لتصحيح صورة الإسلام في الإعلام العالمي.

وتأتي المذكرة في إطار سعي المؤسستين إلى دعم سبل التعاون والحوار والتواصل الحضاري وإثراء المجتمع بالتسامح والدين الإسلامي الوسطي المعتدل في مواجهة الفكر المتطرف، بالإضافة إلى حرص الجانبين على درء المحاولات التي تستهدف الإساءة إلى الإسلام.

ويعمل الجانبان على وصع رؤية استراتيجية لصد هذه المحاولات الرامية إلى تشويه صورة الإسلام، معتبرًا الأزهر الشريف المؤسسة الدينية الإسلامية الوسطية الوحيدة في العالم، إلى جانب ما يتمتع به الأزهر من قبول لدى الرأي العام الغربي.

وتحوي المذكرة، كيفية تنسيق الجهود المشتركة في مجال إعادة الصورة الصحيحة للعرب والمسلمين في وسائل الإعلام العالمية، كما تهدف إلى تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.