الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / برلماني : الرئيس منح قبلة الحياة للمصانع من خلال لجنة المشروعات المتعثرة 

برلماني : الرئيس منح قبلة الحياة للمصانع من خلال لجنة المشروعات المتعثرة 

محمد رضا – قال النائب محمد علي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي، قد أعطي للمصانع و للصانع قبلة الحياة من خلال اللجنة، التي أمر الرئيس بتشكيلها برئاسة الدكتور إبراهيم محلب، وهي لجنة لمتابعة المشاريع الاقتصادية المتوقفة و المتبعثرة، مضيفا إلى أن هذه الخطوة تعد مهمة جدا وكان يجب تنفيذها قبل ذلك، لأنها تساعد في إنعاش الاقتصاد المصري كما تساعد في دفع عجلة التنمية إلى الأمام.

وتابع علي، في تصريحات صحفية، أنه يوجد العديد من المشروعات المتوقفة لأسباب بسيطة جدا ولمشاكل صغيرة جدا ومن ثم يمكن التغلب عليها حتي تعود عجلة الإنتاج، مضيفا إلى أن الدولة يقع على عاتقها مجموعة من الأمور التي يجب الإهتمام به من أجل إنعاش الاقتصاد، ومنها تقليل الواردات وزيادة الصادرات.

وناشد عضو مجلس النواب الدولة، بضرورة عمل مجموعة من الدراسات والخطط والأبحاث بشأن هذه المشاريع المتوقفة حتي تعود إلى العمل مرة أخرى ومن ثم تساعد في توسيع حجم الصادرات من خلال إنتاجها الضخم، مما يتيح أيضا إتاحت فرص عمل للشباب، وبروتوكولات تعاون بين هذه المصانع والمستثمرين من أجل الصناعة المصرية.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.