الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / موصفات المدافع الذى يحتاجه الأهلي… أهمها التعامل مع الكرات الهوائية

موصفات المدافع الذى يحتاجه الأهلي… أهمها التعامل مع الكرات الهوائية

كتب/يوسف العربي

 

يبحث فريق الأهلي عن مدافع صاحب مستوى متميز لحل مشكلة الفريق الدفاعية التى تركها أحمد حجازي بعد رحيله خلال الفترة الأخيرة إلى فريق وست برومتش ألبيون على سبيل الإعارة.

 

إدارة الأهلي وضعت عدة أسماء للاختيار من بينها إلا أن المدافع الذى يحتاجه الأهلي يجب أن يتميز بعدة مواصفات حتى يتمكن من النجاح وتحقيق المطلوب وهذه الموصفات هى

 

أهم صفة فى المدافع الجديد أن يحسن التعامل مع الكرات الهوائية فالمارد الأحمر يمتلك ثلاث مدافعين على مستوى عالي خاصتا مع الكرات الأرضية وهم رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير إلا أنهم لا يجيدوا التعامل مع الكرات الهوائية ولذلك كانت كل الكرات الهوائية فى مباريات البطولة العربية من نصيب المهاجمين.

 

الصفة الثانية هي الخبرة والقدرة على خوض المباريات الكبيرة فكما هو معروف عن الأهلي أنه يشارك فى بطولات أفريقيا ويلعب مباريات عصيبة يحتاج فيها إلى مدافع صلب وهادئ لا يخطئ بسهولة لأنه سيتحمل عبئ فريق كامل إذا ما تأخر الأحمر أو أحتاج إلى تسجيل هدف.

 

اللاعبين الأفارقة يتميزون بميزتين الأولى السرعة والثانية القوة ولكي يستطيع الأهلي مجاراة المهاجمين فى البطولات الإفريقية عليه أن يمتلك مدافع قوي وسريع.

 

الأقرب لهذه الصفات هو سعد سمير لاعب الأهلي ومحمد متولي مدافع الإسماعيلي لذلك فخيار البدري للمدافع الذى سيجاور رامي ربيعة سيكون محصور فى الثنائي المذكور.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.