الرئيسية / اخبار العالم / الأمم المُتحدة تتهم التحالف العربي بعرقلة إمدادات صنعاء.. والمالكي : معلومات مغلوطة

الأمم المُتحدة تتهم التحالف العربي بعرقلة إمدادات صنعاء.. والمالكي : معلومات مغلوطة

إسراء الهواري – اتهم برنامج اﻷمم المتحدة، قبل يومين، أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن يُعرقل الإمداد بالوقود للطائرات التي تنقل المساعدات لصنعاء، والتي سيطرت عليها القوات الحوثية، مشيرًا أن هذا التحالف قد أدى لتفشي مرض التهاب السحايا، والكوليرا، ومخاطر لحدوث مجاعة، وذلك وفقًا لتقارير إعلامية.

ومن جانبه فقد نفى المُتحدث الرسمي باسم قوات تحالف الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي أي علاقة لتحالف بعدم توفر وقود في مطار صنعاء لطائرات برنامج اﻷمم المتحدة اﻹنمائي ﻷن المدينة تقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع صالح.

وقال المالكي إن قوات التحالف تصدر يومين تصاريح لدخول سفن الوقود، والمواد اﻷساسية، والمساعدات اﻹنسانية والطبية لجميع الموانئ بلا استثناء مشيرا أن المسؤول عن دخولها هي الجهة التي تسيطر على الميناء.

وأضاف المالكي أن تصريح برنامج اﻷمم المتحدة يحمل في طياته كثيرًا من المعلومات مغلوطة مؤكدا أن أخر تصريح منح للمنظمة الدولية بتاريخ “29/7/2017 م“، والذي تضمن تسيير قافلة وقود من الطائرات من عدن إلى مطار صنعاء الدولي.

اقرأ أيضًا – 

الشرطة التركية تقتحم مجموعة من المبانى فى مدينة عنتاب الحدودية

برلمان إثيوبيا يعلن موافقته على رفع حالة الطوارئ

أمير الدنمارك يرفض الدفن بجوار زوجته لعدم التساوي بينهما

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم الإذاعة والتلفزيون، motion graphics designer، ومترجم. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.