الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / قطر وتركيا تدفعان بقطعٍ بحرية استعدادً لمناورات عسكرية في الخليج

قطر وتركيا تدفعان بقطعٍ بحرية استعدادً لمناورات عسكرية في الخليج

كتب ــ عاصم رضا

تقيم دولتا تركيا وقطر تدريبات عسكرية مشتركة من خلال قطع بحرية لهما قبالة سواحل الدوحة، يومي الأحد والاثنين المقبلين، بعد أن تنضم  فرقاطة حديثة إلى القوة التركية المنشورة في قطر، حيث تأتي هذه التدريبات بناء على الاتفاقيات السابقة، وفي إطار التعاون والتنسيق الثنائي والعسكري بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” عن وزارة الدفاع القطرية أنه سيتم الإعلان عن بدء المناورات البحرية المشتركة إثر 3 أيام من وصول الفرقاطة التركية “غوكوفا” إلى ميناء “حمد” البحري جنوب شرقي الدوحة، كما أشارت إلى أن عدد أفراد طاقم الفرقاطة يبلغ نحو 214 فردا.

وذكرت وزارة الدفاع القطرية، أن اللواء الركن بحري محمد بن ناصر المهندي، قائد القوات البحرية الأميرية القطرية، قد قام بزيارة إلى الفرقاطة التركية، أخذ خلالها جولة داخل الفرقاطة التركية مع العقيد حسان ازيارت، قائد الفرقاطة التركية، للوقوف على تجهيزاتها والنظر في ما تتمتع به تلك الفرقاطة من تسليح وتكنولوجيا.

واتفق الجانبان على أن يتم تجهيز ما يلزم لمباشرة التدريبات بين يومي 6 و7 من أغسطس الجاري، كما استعرض الجانبان مجالات التعاون العسكري بين البلدين وناقشا جانبًا من القضايا المتعلقة بتواجد القوات التركية على الأراضي القطرية.

ويذكر أن الفرقاطة، هو اسم يطلق على نوع من السفن الحربية السريعة التي تكون أصغر حجماً من المدمرات وأكبر من زوارق الدورية الساحلية بالمقارنة مع المدمرات فإن الفرقاطات ذات سرعة ومدى بحري أقل.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.