الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / وزيرا الاستثمار والنقل يقومان بجولة تفقدية لمشروعات البنية الأساسية في القليوبية
جانب من التفقد
جانب من التفقد

وزيرا الاستثمار والنقل يقومان بجولة تفقدية لمشروعات البنية الأساسية في القليوبية

كتب ــ عاصم رضا

توجهت الدكتور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى يرافقها الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عصر اليوم الجمعة 4 أغسطس، إلى محافظة القليوبية بحضور اللواء محمود العشماوى، محافظ القليوبية، وعددٍ من أعضاء مجلس النواب لتفقد أعمال إنشاء كوبري الزقازيق الذي يعد من أعمال تنفيذ طريق “شبرا ـ بنها الحر” المدرج بالمشروع القومى للطرق.

تأتي هذه الزيارة إثر عودة الدكتورة سحر نصر من اجتماعات المجموعة الافريقية ببوتسوانا مباشرة، وبحضور السيدة منى زوبع، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك في إطار متابعة أعمال الإنشاء، ودراسة أهم المناطق والفرص الاستثمارية في المحافظة، حيث تقدم محافظ القليوبية بشرح أهم تلك المناطق التي يمكن استغلالها وجذب المستثمرين إليها.

وأكد وزير النقل خلال شرحه لأهم ما يميز المشروع الجديد على أن الطريق الجديد سيكون حر بدون تقاطعات مرورية، الأمر الذي سيؤدي إلى تلافي ذلك الضغط المروري على الطريق القديم والذي يمر عليه ما يقرب من 140 ألف سيارة، وهو ما يعتبر مركزًا لعملية الازدحام المروري.

وتبعًا للخطط الموضوعة والترتيبات المعدة مسبقًا، فإنه على الأرجح سيتم الانتهاء من تنفيذ الطريق بالكامل خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك بحسب ما تقتضيه الحاجة في سبيل تخفيف الضغط على طريق “شبرا ـ بنها” القديم وتقليل عمليات الازدحام المروري التي يعاني منها المواطنون.

وأشادت وزيرة الاستثمار بالطريق الجديد حيث قالت، إنه يعد من أعمال البنية الأساسية التي من الضروري توافرها لجذب المستثمرين، كما ذكرت أنه ضروري جدًا حيث سيربط الطريق الدائري بالقاهرة بباقي محافظات مصر من خلال ارتباطه بالدائرى الإقليمى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.