الرئيسية / اخبار العالم / وزارة القوى العاملة : “نبحث طرق الوقاية والحماية للمواطنين”

وزارة القوى العاملة : “نبحث طرق الوقاية والحماية للمواطنين”

محمد عسران – أمر وزير القوي العاملة، محمد سعفان، مدير مديرية القوي العاملة بأسوان، حسن الرداد، بمُناقشة شركة الاسمنت بأسوان في رفع المبلغ الخاص بتعويض العُمال المُتوفين نتيجة حريقٍ نَشب داخل المصنع، حيثُ يبلغ التعويض 250 ألف جُنيًها، وهو التعويض الذي رفضه وزير القوي العاملة، لافتًا إلي أنه يجب رفع مبلغ التعويض عن ذلك مع تعيين أبناء المتوفين في المصنع.

وأكد سعفان أنه علي مدار الأسبوع يعمل علي مُتابعة جميعُ الإجراءات الخاصة بحريق مصنع أسمنت أسوان،الناتج عنهُ وفاة مهندس وعاملين متأثرين بحروق شديدة.

وأشار إلي أن وزارة القوى العاملة سَتعقد اجتماعًا يوم الخميس المقبل، بديوان عام الوزارة ،وذلك لمُناقشة رفع الوعي في مجالات الصحة المهنية والسلامة، والعمل علي مواكبة أحدث الطرق والإجراءات العالمية، وطرق التقليل من الحوادث الجسيمة وذلك وفقًا لمعايير العمل الدولية ، من أجل مُستقبلٍ أفضل وبيئة عمل قوية.

ويحضر الاجتماع ممثلين عن النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء وغرفة صناعة مواد البناء ورؤساء مجالس إدارة شركات الأسمنت، مشيرا إلي أن يأتي في إطار دور تعزيز التعاون بين كلا من وزارة القوي العاملة والجهات ذات الاهتمام ، والعمل على خفض الإصابات والحوادث والتي تؤدي إلى خسائر كبيرة في موارد الدولة والقوى البشرية.

وأوضح أن الوزارة تلقت تقريرا عاجلاً من مدير المديرية يفيد بإن هناك لجنة سوف تذهب اليوم السبت، لمعاينة حريق المصنع وللإطلاع علي مدى وجود إجراءت الوقاية من عدمها للعاملين بالمصنع واللجنة مكونة من إدارة الحماية المدنية والسلامة والصحة المهنية، وجهاز شئون البيئة،

وقرر بتوجيه لجنة أخرى من الوزارة، للتفتيش والبحث علي جميع ملفات العاملين المؤمن عليهم داخل المصنع، والعمالة اليومية، لافتًا إلي أنه تم الاتفاق مع إدارة المصنع بتحرير عقود عمل وتأمين دون استثناء علي جميع العاملين بالمصنع.

اقرأ أيضًا –

اخبار مصر النهاردا

مطار القاهرة ينتهي من استعدادات الحجر الصحي لموسم الحج

اليونان تنشئ قواعد عسكرية في الجزر التركية التي احتلتها

Share on FacebookPin on PinterestShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عثمان

صحفي متخصص في السياسة الخارجية، طالب في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون، senior motion graphics designer & v.o artist، ومترجم. [email protected] 01273230384

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.