الرئيسية / اخبار العالم / أب ينفق 51 مليون دولار لبناء مدينة ترفيهية لابنته

أب ينفق 51 مليون دولار لبناء مدينة ترفيهية لابنته

ندى عبد الغني

جاءت هذه الفكرة “لغوردون هارتمان” عندما كان يقضي العطلة مع أسرته، حيث راقب “مورغان” ابنته وهى تلعب مع الأطفال، وجد أنها تبتعد عنها، لأنها لا تعرف كيفية التعامل معها؛ بسبب إصابتها بالتوحد، فهي تبلغ من العمر 12 عامًا، ولكن عمرها العقلي لا يتجاوز الخامسة.

قرر غوردون أن يؤسس جمعية “غوردون هارتمان فاميلى” لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، محاولًا إزالة الفرق بين ذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص الأصحاء، وذلك بإنشاء ألعاب بتجهيزات خاصة للمعاقين.

أنشئت المدينة الترفيهية على مساحة 25 فدانًا في منطقة صخرية بولاية تكساس بتكلفة 34 مليون دولار، وتم افتتاحها عام 2010، وأبدى الزائرين إعجابهم بتلك المدينة، كما أنها تتمتع بجاذبية ساحرة.

توسعت مدينة غوردون الترفيهية هذا العام، وجاء ذلك بإنشاء ألعاب مائية مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم استخدام المياه الدافئة في جزء من الملاهى المائية لعلاج من يعانون من مشكلات في العضلات، وأصبح يفكر حاليًا في إنشاء مؤسسة تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة فى سان أنطونيو.

أشار “غوردون” إلى أن إنشاء هذه المدينة ساهم فى تحسن حالة ابنته الصحية، وأصبحت تتحدث أكثر مع الأخرين وتخلصت من كثير من المشاكل التى كانت تعاني منها، لا سيما أن تلك المدينة أدت إلى تغير حياة الكثيرين من ذوي الاحتياجات الخاصة لما تقدمه من دعم هائل لصحتهم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.