الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “السيسي” يـعقد اجتماعًا وزاريًا تناول الحديث عن ملفات الصحة والاقتصاد وتأمين المطارات .. تعرف على التفاصيل

“السيسي” يـعقد اجتماعًا وزاريًا تناول الحديث عن ملفات الصحة والاقتصاد وتأمين المطارات .. تعرف على التفاصيل

ترأس الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اجتماعًا شهد حضور رئيس مجلس الوزراء، و محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، والطيران المدني، والمالية، والتموين، وجمع أيضًا رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعلن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات، وتضمن الحوار جهود الحكومة في رفع حالة منظومة الرعاية الصحية، والعمل على إجادة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن السيسي شدد على ضرورة تكثيف جهود تطوير المستشفيات والمراكز الصحية الموجودة، وبناء مستشفيات جديدة في أنحاء الجمهورية، وطالب اللجنة الوطنية المعنية بشراء المجمع للأجهزة الطبية لتقوم بدورها في توفير الاحتياجات الصحية اللازمة للقطاع الصحي، مراعاةً لأفضل الأسعار.

وتتبع الاجتماع، الإجراءات الأمنية التي تشهدها المطارات المصرية مؤخرًا، وعلق وزير الطيران على الوضع الحالي، قائلاً: إن المطارات مزودة بعمليات تأمين وصلت لأعلى المعايير الدولية، موضحًا أن الأمر يتم من خلال تدريب العاملين بالمطار، وشراء أحدث أجهزة التأمين وكاميرات المراقبة، ومن جانبه أكد الرئيس على أهمية رفع كفاءة منظومة تأمين المطارات، وتجهيز الكوادر العاملة لاتباع أحدث التقنيات في هذا المجال.

هذا وتابع الاجتماع أخر مستجدات الملف الاقتصادي، وتطورات سعر الصرف، وأشار محافظ البنك المركزي إلى النتائج الإيجابية التي حققها ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي في البنك المركزي، موجدًا أفضل مستويات له منذ 7 سنوات، الأمر الذي يرفع ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري، وسيعمل على رفع تصنيف مصر الإئتماني لدى مؤسسات التقييم الدولية، ومن جانبه، كشف وزير المالية عن انخفاض الموازنة العامة إلى مايقرب من 9.5%، خلال 11 شهر بداية السنة المالية 2016-2017، فيما كانت 11.5% في نفس الفترة من العام المالي الماضي، وذلك نظرًا لزيادة الإيرادات وتنوعها الأمر الذي يحقق نمو أكبر، بالإضافة لترشيد الإنفاق الحكومي وانخفاض عجز الميزان التجاري وتحسين أداء الإستثمارات الحكومية.

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.