الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف بنابلس تحت حماية قوات الاحتلال

مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف بنابلس تحت حماية قوات الاحتلال

كتب ــ عاصم رضا

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مئات المستوطنين اقتحموا مساء أمس وفجر اليوم، منطقة قبر يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الغربية، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني، لأداء الطقوس الدينية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

ووصلت عشرات الحافلات التي تقل ما يقارب 2000 مستوطن مساء أمس الأحد، إلى منطقة قبر يوسف، تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني، حيث جاءت تلك الحافلات من مناطق مختلفة مثل شارع القدس ومنطقة المسلخ، وذلك لأداء الصلوات وإقامة الطقوس الدينية الخاصة بهم.

وتتابع وصول حافلات المستوطنين تحت حماية دوريات قوات الاحتلال الصهيوني القادمة من حاجز بيت فوريك شرق نابلس إلى منطقة قبر يوسف لأداء طقوسهم التلمودية، بالإضافة إلى ذلك فإن جرافة عسكرية عسكرية تواجدت في الشوارع المحيطة بالمنطقة، وذلك بحسب ما أفاد به شهود عيان لوكالة “صفا”.

وأشارت المصادر إلى أنه قد وقعت بعض الاشتباكات المحدودة بين شبان فلسطينيين في محيط المنطقة وقوات الاحتلال الصهيوني، التي استخدمت قنابل الغاز المسيلة للدموع فضلًا عن إطلاق القنابل الصوتية تجاه الشبان مما أدى إلى إصابة بعض الشبان بالاختناق.

ويزعم اليهود أن “قبر يوسف” مقام مقدس لديهم بذريعة وجود عظام من سيدنا يوسف (عليه السلام) داخله، إلا أن أغلب علماء الآثار ينفون تلك الأقاويل مؤكدين أن عمر القبر لا يتجاوز بضعة قرون، مرجحين أن يكون المقام لشيخ مسلم اسمه يوسف الدويكات.

للمزيد

آخر أخبار فلسطين 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.