الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “نقيب الصيادلة”: الصحة تصدر أدوية فاسدة للتأمين الصحي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-13 02:18:12Z | https://piczard.com | https://codecarvings.com

“نقيب الصيادلة”: الصحة تصدر أدوية فاسدة للتأمين الصحي

كتب ــ عبدالرحمن السمري

قال محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن النقابة قامت برفع دعوى قضائية، ضد وزارة الصحة، نظرا لما قامت به الوزارة من رفع أسعار الأدوية علي المستهلك، مؤكدا أن النقابة هي الجهة الوحيدة التي واجهت قرار زيادة أسعار الأدوية بالرفض الشديد، الأمر الذي يترتب عليه ضرورة وجود آليات جديدة لمنظومة الدواء.

وأضاف عبيد، عبر مكالمة هاتفية، أجراها مع الإعلامي، نشأت الديهي، عقب برنامجه، بالورقة والقلم، المذاع بفضائية Ten، أن وزارة الصحة تتعدى على كافة المرضى، بما تفعله من زيادة باهظة بطريقة جنونية في الأسعار، مؤكدا عدم حضور أي شخص من أعضاء النقابة للاجتماعات التي عقدتها الوزارة من أجل تحريك سعر الصرف.

وطالب عبيد، بتوحيد أسعار الدواء، وفقا لما تم تحديده من تسعيرة جبرية من قبل الإدارة المركزية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تقوم بتصدير أدوية فاسدة إلى التأمين الصحي، وأن هناك مايقرب من 49 ألف عبوة أدوية فاسدة لعلاج فيروس سي، قامت الوزارة بتوزيعها علي المستشفيات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عاصم رضا

طالبُ علمٍ، وصحفيٌ مهتم بالأخبار العالمية، أتخذُ من قراءةِ الأخبارِ وإذاعتِها هواية، ولعل أكثر ما دفعني إلى الكتابة حاجتي إلى معاتبة نفسي باستمرار والتعبير عما يصول ويجول داخلي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.